ما هو موعد الإجازة المطولة الثانية للطلاب والمعلمين بالمدارس؟

ينتظر الطلاب والطالبات والمعلمين في المدارس السعودية، موعد الإجازة المطولة الثانية والتي جاءت ضمن جدول المدارس 1445، وذلك بعد حصولهم على إجازة اليوم الوطني وهي الإجازة المطولة الأولى.

وحصل الطلاب في المدارس والجامعات، على أول إجازة إسبوعية طويلة خلال العام الدراسي 1445؛ بدأت من يوم الخميس الماضي، واستمرت حتى أمس الأحد، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93.

موعد الإجازة المطولة الثانية للمدارس 1445 

وفي بيان سابق لوزارة التعليم السعودية، أكدت أن الطلاب سيحصلون على الإجازة المطولة الثانية يوم الخميس 18 من ربيع الثاني، الموافق 2 من نوفمبر 2023.

ووفقًا لجدول الإجازات للمدارس 1445، ستكون الإجازة التي تليها يوم الأحد 4 من جمادي الثاني، الموافق 17 من ديسمبر 2023.

كما يحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع طويلة أخرى يوم الأحد 16 من رجب، الموافق 28 من يناير 2024. وآخر إجازة مطولة، يحصل عليها الطلاب يوم الخميس 23 من شوال، الموافق 2 من مايو 2024.

عودة المدارس والجامعات 

وشهد اليوم الإثنين عودة الطلاب إلى المدارس وجامعات المملكة، بعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ93. والتي كانت أول إجازة في العام الدراسي الحالي.

ووجهت وزارة التعليم مؤخرًا، بالاحتفال باليوم الوطني الـ 93 لعام 2023 في كافة المدارس بالمناطق والمحافظات، لمدة أربعة أيام.

كما تحتفل المملكة العربية السعودية في الـ 23 من سبتمبر من كل عام، باليوم الوطني لتوحيد المملكة. الذي يوافق إعلان الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تعميم عاجل لجميع المدارس لنشر التوعية والتثقيف بتعليمات السلامة الوقائية