ليلة روائع السنباطي.. لقطات من وصول نجوم الحفل وبدء البروفات (فيديو)

بدأ نجوم ليلة روائع السنباطي في التوافد إلى العاصمة الرياض، استعداداً لواحدة من أفضل الليالي الفنية المرتقبة في إطار حفلات موسم الرياض 2023.

ووصلت المطربة المصرية ريهام عبدالحكيم أمس، كما قد وصل اليوم كل من مي فاروق، والمطرب التونسي صابر الرباعي.

ليلة روائع السنباطي

ويقام الحفل على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي في الرياض،  يوم 30 نوفمبر، ضمن فعاليات موسم الرياض، ويشارك فيه كل من : شيرين عبدالوهاب، الفنان صابر الرباعي وأحمد سعد ومي فاروق وريهام عبدالحكيم وفؤاد زبادي وإيمان عبدالغني وبقيادة المايسترو هاني فرحات.

تذاكر حفل روائع السنباطي

طرحت الشركة المنظمة لحفل روائع السنباطي -بمشاركة شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وأحمد سعد، ومي فاروق وريهام عبد الحكيم، وفؤاد زبادي وإيمان عبد الغني- تذاكر الحفل للجمهور المرتقب يوم 30 نوفمبر الجاري ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتتراوح أسعار تذاكر حفل روائع السنباطي، بين الفئات السعرية التالية:

  • 100 ريال سعودي
  • 180 ريال سعودي
  • 350 ريال سعودي
  • 1800 ريال سعودي
  • 2000 ريال سعودي

من هو رياض السنباطي؟

ورياض  رياض السنباطي، هو ابن محافظة دمياط المصرية، وقد ولد في عام 1906، وبدأ حياته الفنية في سن مبكرة، إذ تعلم العزف على العود على يد والده الشيخ محمد السنباطي.

وبدأ العمل الإذاعي في عام 1924، بعد أن انتقل السنباطي إلى القاهرة. وقد  تميزت موسيقى السنباطي بجمالها ورقيّها، وهي غنية بالعناصر الموسيقية العربية الأصيلة.

لحن السنباطي العديد من القصائد الخالدة، منها "سلوا كؤوس الطلا" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، و"سلوا قلبي" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثومن و"نهج البردة" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، و"ولد الهدى" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، "الحب كله" من كلمات أحمد رامي، وغنتها أم كلثوم، "ألف ليلة وليلة" من كلمات أحمد رامي، وغنتها أم كلثوم.

وحصل السنباطي على العديد من الجوائز والتكريمات، منها وسام الفنون من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964، وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس محمد أنور السادات عام 1975، جائزة اليونسكو العالمية عام 1977

اقرأ أيضاً:الحدث الأضخم.. زوار موسم الرياض يكسرون حاجز الـ 5 ملايين زائر