دورة استثنائية لدعم فلسطين.. تفاصيل عودة مهرجان الجونة السينمائي

تصدرت عودة مهرجان الجونة السينمائي للانعقاد اهتمامات عدد كبير من جمهور ومحبي الفن المصري والعربي، وذلك عقب الإعلان عن إقامة دورة استثنائية بعد تأجيلين طالا دورته السادسة بسبب الأحداث التي شهدها قطاع غزة.

وقد تم الكشف عن تفاصيل عودة مهرجان الجونة السينمائي، إذ أكدت إدارة الجونة إقامة الدورة الاستثنائية من 14 إلى 21 ديسمبر المقبل.

تفاصيل عودة مهرجان الجونة السينمائي

وقالت إدارة المهرجان، إنه تمت  إضافة برنامج خاص مهدى للسينما الفلسطينية. وذلك في ظل ما تشهده حالياً منحرب شعواء على يد الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج المهرجان: «عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني»؛ وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحال والأوضاع غير الإنسانية في غزة.

كذلك، لن يتضمن المهرجان أي مظاهر احتفالية، تعبيرا عن تضامن إدارته مع الشعب الفلسطيني، فيما سيتم جمع تبرعات للمساعدات الإنسانية لغزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، وفقا للبيان.

وكانت إدارة المهرجان قررت تأجيله في أكتوبر،  مرتين وتخصيص 5 ملايين جنيه (162 ألف دولار) لدعم الإغاثة الإنسانية في القطاع.

وجاء إعلان عودة المهرجان السينمائي الشهير، فيما تتواصل هدنة إنسانية في غزة هي الأولى بين إسرائيل وحركة حماس، بدأت يوم الجمعة الماضي ولمدة 4 أيام. فيما تم الإعلان اليوم عن تمديد الهدنة يومين إضافيين.

وأدى تصاعد القتال منذ 7 أكتوبر 2023 إلى سقوط أكثر من 14 ألف شهيد فلسطيني، من بينهم نساء وأطفال وكبار السن.

 

اقرأ أيضاً: كاظم الساهر يكشف تفاصيل تسجيل أغنية Hold your fire: تحدي كبير من أجل غزة