لماذا يجب استخدام اليد اليسرى عند التسوق؟

ينصح عدد من الأطباء باستخدام اليد اليسرى عند التسوق، واعتبارها عادة ضمن الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد والإصابة بعدوته.

أهمية استخدام اليد اليسرى للتسوق

وأوضح الدكتور عاطف أمجد، استشاري طب الأسرة و المجتمع، في تصريحات صحفية، أنه يجب على كل مواطن عند الذهاب للتسوق استخدام يده اليسرى؛ نظرًا لكونها أقل حركة ولا نضعها كثيرًا على وجههنا، ما يقلل من فرص انتقال العدوى.

كما نصح «أمجد» بضرورة توفير المواد الكحولية دائمًا في حقيبتك حال الخروج المنزل، والتعقيم المستمر عند ملامسة الأسطح و السلالم الكهربائية حتى يتفادى التعرض للإصابة بالعدوى الخاصة بكورونا.

وأشار إلى أنه من الأماكن التي تشكل خطر كبير على المواطنين بشأن عدوى فيروس كورونا، هي الأماكن المزدحمة مثل «السوبر ماركت، المواصلات المزدحمة، والمولات» لذلك يجب توخي الحذر.

وأضاف أنه يجب الحرص ومراعاة جميع الأساليب الوقائية في الأماكن العامة، مثل:

- ارتداء الكمامة. - الابتعاد عن استخدام اليد اليمني بقدر كافي، فهي الأكثر ملامسة لوجهنا. - يفضل التعامل الإلكتروني مع النقود في المحلات التجارية.

جدير بالذكر، أن الجهات المختصة في المملكة شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية؛ لتجنب الإصابة، كـ«غسل اليدين باستمرار في حالة عدم توافر المياه»، بالإضافة لاستخدام المعقمات للجميع وخاصة الأطفال لحمايتهم وسلامتهم.

فتاوى رمضان 2020.. هل فحص فيروس كورونا يفطر الصائم؟