كورونا في المملكة.. تسجيل 1704 إصابة جديدة وحقيقة فاعلية التطعيم ضد الدرن

سجلت وزارة الصحة، اليوم السبت، 1704 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا في المملكة»، توزعت على مختلف المدن والمناطق.

كورونا في المملكة

وأوضح الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن إجمالي الحالات المصابة بلغ 37136 حالة، بينها 26753 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أن معظم الحالات مستقرة، بينما يوجد 140 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة والمركزة.

أما عن حالات الوفاة، أشار «العبدالعالي» إلى أنه تم تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجموع الوفيات في المملكة إلى 239 شخصًا.

ولفت إلى أن نسبة انتشار الفيروس بين المواطنين بلغت 30% في الحالات الجديدة المسجلة، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى في 70% من الحالات.

وقال «كان من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا 6% حالات سجلت في أطفال، و90% حالات سجلت في البالغين، فيما 4% حالات سجلت في كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عامًا».

وأكد «العبدالعالي» أنه يمكن الاستفادة من الخدمة التفاعلية الجديدة عن طريق الواتس آب من خلال الرقم 920005937 للاستفسار عن أهم المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن «كورونا» عبر خدمة الواتساب لمركز الصحة 937

كما كشف حقيقة استخدام التطعيم ضد الدرن لتخفيف أعراض «كورونا»، قائلًا «من يقول بأن التطعيم ضد الدرن يخفف أعراض فيروس كورونا أو قد يُبعد الإصابة بالفيروس، فهذا حديث لا يوجد له سند علمي ويحتاج إلى أبحاث ودراسات تثبت صحته».

وأوضح متحدث الصحة، أن فترة التعافي بشكل عام تأخذ من يومين بعد زوال الأعراض تقريبًا إلى 5 أسابيع في مداها البعيد.

وأضاف «سيتم تنفيذ الفحص الموسع على مراحل؛ حيث تم البدء بالمسح النشط الموجّه، وبدأت الآن المرحلة الثانية عبر تقديم الدعوات لمن قام بالتقييم الذاتي عبر تطبيق موعد لتطبيق الفحص المخبري».

اقرأ أيضًا: «الصحة» تحذر.. فئات ممنوعة من استخدام الكمامة