لقطات وصول ولي العهد إلى الدوحة للمشاركة في القمة الخليجية (فيديو)

وصلت طائرة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في القمة الخليجية، وكان في استقباله أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، أصدر الديوان الملكي، بيانًا أعلن خلاله عن مغادرة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة القطرية الدوحة. وذلك للمشاركة في أعمال القمة الخليجية.

وأكد البيان، أن هذا جاء بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة للدعوة الموجهة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

ولي العهد يترأس وفد المملكة إلى قطر

كما يترأس صاحب السمو الملكي سمو ولي العهد، وفد المملكة في الدورة الـ44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستعقد في دولة قطر.

ومن المقرر، أن يتلقي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بأمير دولة قطر؛ لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. هذا إلى جانب مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، وعقد مجلس التنسيق السعودي - القطري.

كما جاء نص البيان كالتالي:

"بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، واستجابة للدعوة الموجهة من صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. غادر - بحفظ الله ورعايته - صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - اليوم الثلاثاء 21 / 5 / 1445هـ الموافق 5 / 12 / 2023م. لترؤس وفد المملكة في الدورة الـ(44) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد في دولة قطر، وسيقوم سموه الكريم بزيارة رسمية لدولة قطر يلتقي خلالها مع سمو أمير دولة قطر. لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، وعقد مجلس التنسيق السعودي - القطري.

حفظ الله سموه في سفره وإقامته،،،".

القمة الخليجية الـ44

وتنطلق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، القمة الخليجية في دورتها الـ44. وذلك بمشاركة قادة دول الخليج العربي. وسط تحديات إقليمية كبيرة.

كما تشهد القمة الحالية، حضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. وذلك بدعوة من أمير قطر، بصفته رئيسًا للدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي.

ومن المقرر أن تناقش القمة، جملة من الموضوعات والقضايا، أبرزها:

- تعزيز التنسيق السياسي والأمني والاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

- تتناول القمة الأحداث في قطاع غزة؛ إذ تسعى دول الخليج، إلى وقف الحرب. كما تستهدف الدفع بعملية سياسية تنهي الاحتلال وتمكِّن الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستقلة.

اقرأ أيضًا: ولي العهد لقادة بريكس: نرفض تهجير الفلسطينيين.. ونطالب بإطلاق عملية سلام جادة