لفطور سهل .. طريقة عمل فطائر السبانخ الشهية

حضري فطائر السبانخ الشهية واللذيذة لاستمتاع بفطور سهل في عدة دقائق؛ حيث يمكنك تناوله بجانب كوب من الشاي أو النسكافية الدافئ في الصباح.

وتقدم «الجوهرة» لكِ اليوم طريقة تحضير فطائر السبانخ الشهية؛ حيث تعد المعجنات من الوجبات المحببة للجميع، فقط اتبعي الخطوات التالية:

مكونات فطائر السبانخ

- 2 كوب سبانخ مغسول ومفروم ناعم - 4 حبات بصل مفروم ناعم - 5 حبات طماطم مفرومة ناعم - ملعقة كبيرة عصير الليمون - نصف كوب دبس الرمان - رشة فلفل أسود - رشة زعتر مجفف - رشة سماق - ربع كوب زيت - ملح حسب الرغبة - 1 حبة من البيض المخفوق - كوب ونصف ماء دافئ - 3 أكواب دقيق - نصف كوب من الزيت النباتي - ملعقة كبيرة سكر - ملعقة كبيرة خميرة - 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة

طريقة التحضير

- نخلط الخميرة مع الماء الفاتر والسكر ونتركها تختمر لمدة 5 دقائق حتى تفور. - نضع الدقيق في وعاء ونزيد فوقه الحليب البودرة والزيت ونحرك الخليط باليد. - نضيف مزيج الماء والخميرة والسكر بالتدريج مع العجن باليد أو العجانة حتى تتكون عجينة لينة قابلة للتشكيل. - ندهن وجه العجينة بالقليل من الزيت ونغطيها ونتركها لمدة ساعة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها. - في وعاء متوسط، نخلط السبانخ والبصل والطماطم مع التأكد من أنهم مفرومين فرم ناعم ليصبحوا أقرب للعصير، ونقلبهم جيدًا. - نضيف كل المكونات ونخلط جيدًا لتتجانس حشوة السبانخ. - نضع الحشوة في مصفاة حتى تصفى جيدًا من جميع السوائل. - نفرد العجين ثم نقطعها مربعات، ونضع القليل من الحشوة في كل مربع ونطويها على بعضها أو نقفلها بالشكل الذي نريد. - ندهن صينية الفرن بالزيت، وندهن وجه مربعات فطائر السبانخ بالقليل من البيض ونرش السمسم على الوجه. - ندخل الصينية إلى فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية حتى تتحمر الفطائر.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالسبانخ بوصفة شهية