لـ حمية غذائية ناجحة.. تجنبي هذه الأطعمة

[video width="1920" height="1080" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2019/08/jaw-eb3ed-diet.mp4"][/video]

تبحث الفتيات بنسبة كبيرة عن حمية غذائية مناسبة؛ للتخسيس، ولكن دائمًا ما يقعن في الأخطاء بتناولهن لأطعمة تسبب اضطرابًا بعملية التمثيل الغذائي.

حمية غذائية مناسبة

نسلط الضوء على أطعمة محظورة على متبعي الحميات الغذائية، وهي:

الزبدة ابتعدي تمامًا عن الزبدة، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن، فضلاً عن ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم، إلى جانب الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا.. اخسري وزنك في أسبوعين بعد عيد الأضحى

البسكويت لا تجعلي تناول البسكويت أمرًا مبالغًا فيه؛  لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والدهون غير الصحية، التي تتسبب في زيادة الوزن حال الإفراط في تناوله.

المايونيز تجنبي تمامًا وضع المايونيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة عند اتباع الحميات الغذائية.

المشروبات الغازية تحتوي المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من السكريات والسعرات الحرارية، التي تتخزن بالجسم على هيئة دهون عند الإفراط في تناولها.

المعجنات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية؛ لذلك تجنبي تناولها عند وجبة الإفطار، منعًا لزيادة الوزن.

المقليات تكسبك نسبة عالية من الدهون المشبعة عند قليها في الزيت؛ ما يجعلها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فتجنبيها.