طرق طبيعية للتخلص من الأرق.. أبرزها تناول عصير الكرز

هناك طرق طبيعية للتخلص من الأرق الذي يصيبنا نتيجة العديد من الأسباب؛ منها: الإجهاد أو التفكير الزائد وغيرها.

طرق طبيعية للتخلص من الأرق

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة الأرق، كالعمل في المنزل، وينتج عن هذا الأمر النوم  غير المنتظم، وقد يتطور إلى الإصابة بأمراض خطيرة، مثل، السمنة وأمراض القلب والسكري.

وهناك طرق طبيعية تساعدك في التخلص من الأرق مثلما نصح خبراء الصحة، وبعض الأساليب البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساهم في جعلك تنام بشكل جيد.

كما يساهم النظام الغذائي في الحماية من الأرق بشكل كبير، لذلك ينصح أطباء بجعله صحيًا بقدر الإمكان.

وأوضح مركز "Sleep Council" البريطاني، أنه يوجد بعض العصائر الطبيعية التي تساعد على النوم جيدًا، مثل عصير الكرز؛ وذلك بسبب احتوائه على خصائص تحفز على النوم.

وهو يتميز بأنه غني بالميلاتونين الطبيعي، ذلك الهرمون الذي يحفز النوم وينظم الساعة الداخلية.

ولا بد من اختيار الكرز اللاذع؛ لاحتوائه على كميات أعلى من الميلاتونين، ولكن يجب الابتعاد عن العصير الصناعي له الذي يباع في المحال التجارية، كونه غنيًا بالسكريات.

وأكدت إحدى الدراسات حول عصير الكرز أنه استطاع أن يساعد عددًا من المشاركين، الذين يعانون من الأرق، في زيادة وقت النوم بمعدل 85 دقيقة تقريبًا.

ونصح "Sleep Council" بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم،  وذلك كي تحصل على ليلة هانئة.

والحليب يساهم في خفض مستويات التوتر و"استقرار" الألياف العصبية، وأيضًا المتواجدة في الدماغ، كما أنه يجب تجنب بعض الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، حتى تستطيع أن تنام بعمق أكثر.

وحذر عدد من الأطباء بالمعهد البريطاني من تناول الكثير من السكر لأنه يؤدي إلى اضطراب النوم؛ حيث كشفت دراسة أجريت عام 2016، عن أن من تناولوا كميات كبيرة من السكر والدهون في نظامهم الغذائي لم يستطيعوا النوم جيدًا.

عادات خاطئة تخلص منها لنوم هادئ