لتوعية الطالبات.. جامعة الأميرة نورة تدشن حملة للتوعية بمرض السكري

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حملة للتوعية بداء السكري وعوامل الخطورة المرتبطة به، تزامنا مع اليوم العالمي للسكري. حيث جاءت تحت عنوان «خطوة وقاية»، وذلك بالتعاون مع «جمعية السكري السعودية الخيرية». وتهدف الحملة، إلى إرشاد منسوبات الجامعة، حول كيفية تعديل العادات الغذائية، وتحسين نمط الحياة، بطرق صحيحة، تسهم في تقليل فرص الإصابة بداء السكري.

التعريف بمرض السكري

وذلك عبر ثلاث مراحل أساسية، ابتداءً بالتعريف بداء السكري، وأنواعه، وأعراضه، وعوامل الخطورة، التي ترفع معدل الإصابة به، في مرحلتها الأولى. فيما تسلط المرحلة الثانية، الضوء، على أهم النقاط، مثل: أبرز المضاعفات الصحية للمصابين بالمرض، وتأثيره على أجهزة الجسم الحيوية، مثل: الكلى وشبكية العين.

سبل الوقاية من المرض

وذلك بالإضافة إلى، استعراض سبل الوقاية من داء السكري، وكيفية تقليل فرص الإصابة به، من خلال تبنِّي نمط حياة صحية، وممارسة النشاط البدني في المرحلة الثالثة. وترافق الحملة التوعوية، برامج مصاحبة، من محاضرات توعوية، وورش العمل التعريفية بالمرض، ومرحلة ما قبله.

وأسباب الإصابة، وسبل الوقاية منه، وعلاقة نمط الحياة الصحية في تقليل خطورة الإصابة به. وتأتي هذه الحملة، من منطلق حرص عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على تقديم الدعم التوعوي للطالبات.

ونقل المعارف المكتسبة، التي تسهم في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بنمط الحياة.

وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030، نحو مجتمع حيوي، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية.

وفي سياق متصل، أطلقت جامعة نجران، أمس، «الحملة الطبية لمرضى السكري»، بالتعاون مع المستشفى الجامعي، والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

وتضمنت الحملة الخاصة بالمرض، زيارات لعددٍ من مدارس البنين والبنات بالمنطقة.

وذلك في سياق الدور المجتمعي المناط بالجامعة، نحو تفعيل التعاون والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة بنجران، وخاصة هذا المرض.

من أجل التثقيف بالمرض، والتعزيز الصحي للوقاية من الأمراض المزمنة، والتقليل من مضاعفاتها.

اقرأ أيضا: أعراض مرض السكري.. دليلك للتعرف على الإنذارات المبكرة