لتنمية إبداع شباب المملكة.. إطلاق برنامج آفاق الدرعية الصيفي

أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية، برنامج آفاق الدرعية الصيفي للشباب؛ لتنمية مهارات شباب المملكة فيما يخص المعرفة والقيادة والإبداع وغيرها .

ومن المقرر أن يستمر برنامج آفاق الدرعية الصيفي  للشباب على مدى 4 أسابيع من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

ويشتمل على العديد من الأنشطة العملية وورش العمل، التي تركز على تعزيز المعرفة وتنمية المهارات للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 17 عامًا.

ويستهدف تعزيز نمو شخصية الشباب ورفع مستوى الوعي الثقافي لديهم، ودعم إدراكهم لمدى أهمية المسؤولية الاجتماعية.

كما يعد البرنامج فرصة واعدة للمشاركين، خاصة وأنه يشتمل على عدد من المسارات والأنشطة والفعاليات المتنوعة، والتي من بينها استكشاف حي الطريف التاريخي، بهدف إلهام النشء بقيمة وعراقة هذا الموقع التاريخي، ليصبحوا سفراء للدرعية.

ويحتوي البرنامج، الذي يبدأ في 30 يوليو الجاري، على أربعة مسارات إبداعية كالتالي:

  • مسار قادة المستقبل فإنه يهدف إلى تمكين اليافعين، وتشجيعهم على ترك بصمة إيجابية في المجتمع، وذلك من خلال تطوير مهاراتهم.
  • أما المسار الثاني والذي يحمل عنوان "مسار الفنون والأزياء". ويضم المهتمين بالفن والأزياء، بهدف دمج المهارات الفنية للمشتركين بجماليات الطبيعة الحية للدرعية وثقافتها العريقة.
  • فيما يستهدف المسار الثالث التقاط اللحظات وتأليف القصص وتسليط الضوء على أهمية رواية القصص وتمثيلها، وتأثيرها في تعزيز التواصل ونقل الخبرات والمعرفة.
  • بينما يركز المسار الرابع والأخير على الآثار والتراث، للتعريف بتاريخ الدرعية العريق. إذ يقف المشاركون على مقربة من الأحداث التاريخية التي شكلت تاريخ هذه المنطقة واستمر تأثيرها حتى وقتنا الحالي.
وسيعمل البرنامج على، تعزيز التفكير الإبداعي، وتشجيع المشاركين على التفكير بحرية وتطوير حلول مبتكرة.

كما تعمل على تشجيعهم على تطوير مهاراتهم القيادية، مثل التواصل واتخاذ القرار، والعمل الجماعي، واكتساب الخبرة وتعلم مهارات جديدة في مختلف المجالات. هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة ذات الفعالية التربوية والسلوكية والتعليمية.

 

اقرأ أيضاً:«مسابقة العلا تبتكر» لدعم ثلاث مخرجات سعوديات في انطلاقتهن عالميًا.. إليك التفاصيل