للقادمين من السفر.. «الصحة» توضح أعراض فيروس «كورونا»

أوصت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، مواطنيها القادمين من دول سجلت فيها حالة إصابة بفيروس كورنا المستجد، ببعض الإرشادات التوعوية، ضمن مبادارة «عيش بصحة»، الرامية للوقاية والتوعية بالمرض.

ونشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، «إنفوجرافيك» تجدد من خلاله، على تأكيدها بأهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عامّ، وناصحة الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها لتجنب الإصابة بالفيروسات.

كورونا

وشددت «الصحة»، على أهمية نظافة اليدين، وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة، وهذه كفيلة في الحد من انتقال الفيروسات من شخص لآخر.

وأوضحت عبر الإنفوجراف، أعراض الإصابة بالمرض التي قد تظهر، خلال 14 يومًا من تاريخ العودة للبلاد، _فترة حضانة الفيروس_ وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وألم في الحلق وضيق في التنفس، داعية إلى سرعة التواصل.

وأعلنت الصين، اليوم الأحد، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 2671 حالة، بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين بلغت الإصابات المؤكدة 79 ألفًا و826، بعد تسجيل 575 إصابة جديدة.

وظهر فيروس كورونا، في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًّا منتصف يناير الماضي.‎

اقرأ أيضًا:

«الصحة العالمية» تحدد 20 يومًا للشفاء الكامل من «كورونا»