لأول مرة.. جائزة «بناء وعطاء» للعمل التطوعي بمكة

أعلنت لجنة التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، أمس الثلاثاء، عن إطلاق جائزة "بناء وعطاء" في نسختها الأولى، بهدف تفعيل دور الإنسان للقيام بمبادرات تطوعية نوعية؛ لخدمة المجتمع المكي ومن يفد إليها، وذلك بحضور عدد من رؤساء ومديري الجهات الخيرية والإعلاميين.

ومن جانبه، بيّن محمد الزهراني؛ المدير التنفيذي للجنة التنمية الاجتماعية بمكة، أن مشروع "بناء وعطاء" يقدم مبادرات مجتمعية تفاعلية ذات نتائج واقعية لبناء الفرد وتنمية عطائه، من خلال مجالات المسابقة الخمسة، ويعمل على تفعيل الطاقات لبناء مجتمع أخوي أكثر ترابطًا.

ولفت الزهراني؛ إلى أن الجائزة تضم خمسة مجالات، وهي: "الأسرة، والأقارب، والجيران، والأصدقاء، والعمل"؛ إذ تبلغ قيمة الجوائز ككل سبعين ألف ريال، حاثًا الجميع إلى المشاركة في الجائزة عبر الرابط (www.makkahtanmia.org)، موجهًا شكره لجميع من حضر وشارك في حفل التدشين.

جدير بالذكر، أن لجنة التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، هي لجنة أهلية تعنى بالتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، أُسست عام 1382 هـ ومرجعيتها لوزارة الشؤون الاجتماعية، وشكل المجلس الجديد بتاريخ 20/ 8 / 1435 هـ، كما يتبع اللجنة عدد من مراكز النشاط؛ وهي: "مركز الإخاء بحي المنصور - مركز تواصل بحي العتيبية مركز بناء بحي الهنداوية - مركز السمو بمخطط دغش".

اقرأ أيضًا:

“التنمية الاجتماعية بجازان” تنظم ورشة “الفرق التطوعية النسائية بين الكفاءة والفاعلية”