للمرأة العاملة.. كيفية طلب زيادة الراتب من المدير دون إحداث مشكلة

قد يجهل الأغلبية العظمى بيننا وخاصة المرأة العاملة، كيفية طلب زيادة الراتب من المدير في العمل دون إحداث مشكلة، أو التسبب في رفض قاطع لهذه الفكرة من البداية.

كيفية طلب زيادة الراتب من المدير

ويحتاج الكثير منّا في بعض الأحيان إلى طلب زيادة الراتب بعد مرور سنوات على العمل في مؤسسة أو شركة معينة، وهو أمر مشروع؛ لكن احترسي من طريقة الطلب لأنه قد يترتب عليها رد فعل سلبي من قبل المسؤول؛ لذلك يجب الالتزام ببعض الأمور الهامة.

وتقدم  «الجوهرة» في التقرير التالي، أمور يجب عليكِ أن تتجنبيها عند إتخاذ قراراك بطلب زيادة راتب من مديرك.

قد يهمك: نصائح للمرأة العاملة المديرة.. كيف تقودين موظفينك من الرجال؟

[caption id="attachment_167799" align="aligncenter" width="750"]كيفية طلب زيادة الراتب من المديركيفية طلب زيادة الراتب من المديركيفية طلب زيادة الراتب من المدير كيفية طلب زيادة الراتب من المدير[/caption]

أخطاء لا تقعي  فيها عند طلب زيادة الراتب

في البداية، يجب عليكِ الانتباه جيدًا إلى أن هناك أخطاء قد تقعين فيها دون قصد، وتؤدي إلى نتائج عكسية.

فعليكِ تجنب هذه الأمور، وفقًا لخبراء في مجال العمل.

  • لايجب في البداية المقارنة بين راتبك وراتب زملاء العمل على الإطلاق، فليس من الصواب عقد مقارنة والتحدث عن راتب زميل آخر لك؛ لأنكِ بهذا تسبب إحراج لهم ولنفسك وقد تعطي هذه المقارنة انطباعًا سلبيًا لدى المسؤول، الذي سيشعر بأنكِ تكني مشاعر سلبية تجاه زملائك وهو أمر غير صحي في بيئة العمل.
  • كذلك، لا يجب عليكِ عند التقدم لطلب الزيادة الإشارة إلى أحوالك المالية السيئة، فليس من الصواب الإشارة إلى أنك في حاجة إلى المال لسداد ديونك أو قرض أو ما يشابه ذلك، فلا تصدري الطاقة السلبية أو الشكوى لأنه سيؤثر بالسلب.
  • عندما تتحدثين عن زيادة راتبك، احرصي على إظهار مهاراتك والخدمات التي تقدميها إلى العمل، وكيف تساهمين في نموه، وأشيري إلى الراتب الأساسي لمهنتك في السوق إذا كان راتبك أقل من ذلك.
  • لا تغضبي وتبدأي في التهديد بالانسحاب؛ لأنك قد تخسرين كل شيء، تعاملي بهدوء وذكاء للحظة الأخيرة.
قد يهمك: نصائح للمرأة العاملة.. كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك؟

المرأة العاملة.. صفات سلبية تعرقل نجاحها وتحقيق أهدافها يجب تجنبها

 

طريقة طلب الراتب بشكل لائق

إذا كنتِ تبحثين عن كيفية طلب زيادة الراتب من المدير، فعليك اتباع طريقة لائقة عند طلب زيادة الراتب، فالمحادثة وأسلوبها من الأمور الهامة التي يتم أخذها في الاعتبار دائمًا.

لذلك احرصي على اتباع الآتي..

  • يجب أن تعطي انطباعًا بالثقة في النفس، وليس الغرور؛ ويمكنكِ تحقيق ذلك من خلال التسلح بالحقائق المتعلقة بمسؤولياتك وإنجازاتك، بالإضافة إلى مقارنات مناسبة للأجور.
  • تأكدي أن التعبير عن الامتنان والتقدير لما لديك حاليًا في الشركة هو مقدمة كريمة ومهنية لطلب المزيد من المال.
  • بالتأكيد عليكِ اختيار الوقت والمكان المناسب للتحدث عن زيادة راتبك.
  • وقبل أي شيء، يجب أن تحددي شخصية مديرك لاختيار الطريقة التي تلائم، فعلى سبيل المثال يقتنع بعض المديرين من خلال العروض الحازمة، فيما يستجيب آخرون للعروض التقديمية القائمة على البيانات.
[caption id="attachment_183401" align="aligncenter" width="1600"]كيفية طلب زيادة الراتب من المدير كيفية طلب زيادة الراتب من المدير[/caption]

قد يهمك: دروس على المرأة العاملة تعلمها قبل فوات الآوان