كيفية حرق الدهون العنيدة.. 3 عادات يومية بسيطة تغير حياتك

كيفية حرق الدهون العنيدة؟.. هذا السؤال يحير الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وتراكم الدهون خاصة في منطقتي البطن والأفخاد.

ويحاول الكثيرون تطبيق العديد من الطرق المختلفة للتخلص من هذه الدهون العنيدة، سواء من خلال اتباع نظام غذائي متوازن أو ممارسة التمارين الرياضية.

كيفية حرق الدهون العنيدة 

[caption id="attachment_228543" align="aligncenter" width="1121"]كيفية حرق الدهون العنيدة كيفية حرق الدهون العنيدة[/caption]

وبجانب النظام الغذائي والرياضة، هناك بعض العادات اليومية البسيطة التي تساعدك في حرق الدهون العنيدة بالجسم، وتغير حياتك للأفضل.

وعلى سبيل المثال، ينصح بالحصول على قسط كافِ من النوم على مدار اليوم، مع البعد عن المشروبات الغازية والحلويات، والعادات الضارة مثل التدخين.

وتساعدك جميع هذه العادات الصحية، في التقليل من خطر الإصابة بالسمنة، والأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية ومرض السكري وغيرهم.

عادات يومية لحرق الدهون العنيدة بسهولة

وإذا كنتِ تتساءلين عن كيفية حرق الدهون العنيدة في الجسم، احرصي على تحويل نمط حياتك واتباع بعض العادات الصحية اليومية التي ستجعلك أكثر صحة ورشاقة.

1- القهوة

الكافيين بشكل عام له دور كبير وفعال في حرق الدهون، فهو منبه طبيعي يحسن من التركيز ويحسن من وظائف الدماغ.

والقهوة بشكل خاص تحتوي على نسبة مناسبة من الكافيين، كما أن فوائده اللجسم متعددة؛ حيث تعزز من الأداء البدني وتزيد من القدرة على التحمل أثناء التمرين.

كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة عند تناولها بانتظام وبكميات معتدلة، كذلك فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف والإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت العديد من الدراسة فعالية القهوة في إنقاص الوزن؛ حيث تعزز من عملية التمثيل الغذائي والحد من الشهية.

لذا يفضل إضافة القهوة إلى روتين يومك، ولكن من خلال تناولها بكميات معتدلة بدون سكر، كما أنها مثالية عند تناولها قبل التمرين بنصف ساعة.

قد يهمك: مخاطر المشروبات الغازية.. ترفع الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية

القهوة لحرق الدهون العنيدة بالجسم

2- الماء

الماء يشكل نسبة كبيرة جدًا من جسم الإنسان، فهو الأساس لصحة جيدة وجسم صحي ورشيق، لذا يجب تناول كميات كافية من الماء.

على سبيل المثال، يجب تناول مالا يقل عن 3 لتر ماء يوميًا موزعة على مدار اليوم، كما يفضل تناول كوب من الماء قبل كل وجبة للتقليل من كميات الطعام المتناولة وسرعة الشعور بالشبع.

كيفية حرق الدهون العنيدة بالماء؟ الماء يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال التعرق. كما أنه يحمي الجسم من الجفاف والإصابة بالإجهاد الحراري.

علاوة على أنه يخلص الجسم من السموم، من خلال البول والعرق والأمعاء. بالتالي منع تكوين حصوات الكلى والحماية من التهابات المسالك البولية.

كذلك يساعد الماء على تليين المفاصل والأنسجة في الجسم. مما يمنع آلام المفاصل ويساعد على أداء التمارين الرياضية بشكل أفضل دون إصابات.

وعلى مستوى الجهاز الهضمي، يحسن شرب الماء من عملية الهضم وينظم حركة الأمعاء بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة وحرق الدهون العنيدة.

كيفية حرق الدهون العنيدة بالماء

3- عجز السعرات الحرارية

عجز السعرات الحرارية يحدث عند استهلاك الشخص سعرات حرارية أقل من احتياجات الجسم، مما يساعد على نقص الوزن بفعالية.

ويعتمد النقص في السعرات الحرارية، على تقليل السعرات الحرارية بمعدل 500 سعر حراري عن احتياجات الجسم. أو زيادة النشاط البدني، أو مزيج بين الاثنين.

على سبيل المثال، عندما يعاني الجسم من نقص في السعرات الحرارية. يضطر إلى حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، بالتالي فقدان الوزن.

كما أنه من المهم خلق عجز في السعرات الحرارية بطريقة صحية ومستدامة لتعزيز فقدان الوزن على المدى الطويل. مع العلم أن كل السعرات الحرارية ليست متساوية.

ويمكن أن تساهم الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة والسكريات المضافة في نتائج صحية سيئة. بينما تعزز الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية الصحة بشكل عام.

شاهدي أيضًا: 5 عادات لزيادة حرق الدهون واستعادة رشاقتك.. ابدأي يومك بها