كيفية المحافظة على إيجابيتك.. إليك هذه النصائح 

تستطيع أغلب السيدات أن تتمتع بالإيجابية مع بداية كل يوم جديد، ولكن كيفية المحافظة على إيجابيتك في الأوقات الصعبة ليس من السهل؛ إذ تنخفض معنوياتك وقد تنعدم الرغبة في فعل أي شيء.

 

كيفية المحافظة على إيجابيتك

وهناك عدة نصائح وإرشادات، تساعدكِ في أن تحافظي على إيجابيتك حتى في أصعب الظروف، وعندما تشعرين بأن الكون نفسه يتآمر عليكِ، وكيف يمكن التخلص من هذا الشعور؟.

كيفية المحافظة على إيجابيتك في أصعب الظروف .. اتبعي هذه النصائح 

وخلال التقرير التالي، تقدم «الجوهرة»، روشتة سحرية للمحافظة على صحتك النفسية، خلال رحلتكِ في تطوير الذات، وكيفية المحافظة على إيجابيتك.

 

  • اختيارك أن تكوني إيجابية يوميًا

يجب عليكِ أن تعلمي بأن الإيجابية من الخيارات التي عليكِ أن تتخذيها يوميًا، على الرغم من أن الظروف الصعبة لها تأثير سلبي، ولكن تمتلكين خيار بعدم السماح لها بالسيطرة عليكِ وعلى حياتك، فقط امضي للأمام وقومي بالاستيقاظ كل صباح وتحدثي لنفسك بأن اليوم سوف يكون مميزًا وبهذه الطريقة سوف تلاحظين مدى ارتفاع معنوياتك.

 

  • عدم المبالغة في التفكير

يجب عليكِ في الكثير من الأوقات، عدم المبالغة في التفكير؛ حيث من الممكن أن تكون المشكلة ليست ولكنِ تبالغين في طريقة التفكير بها، وتجعليها تستحوذ على مساحة كبيرة في عقلك، مما يجعلك تشعرين بالسوء وحالة من عدم القدرة على فعل شيء.

لذلك، يجب عليكِ عدم السماح للمشاكل بأن يكون لها تأثير فيما يخص أفكاركِ وتصرفاتكِ؛ حيث ينبغي معرفة أنها لن تدوم ومؤقتة.

[caption id="attachment_193871" align="aligncenter" width="702"]كيفية المحافظة على إيجابيتك في أصعب الظروف .. اتبعي هذه النصائح  كيفية المحافظة على إيجابيتك[/caption]

 

  • بناء مجموعة من الدعم حولك

عليكِ استخدام عدد من الكلمات ذات مصدر دعم وإيجابية لكِ؛ حيث إن عدد من الاقتباسات تعتبر أحد دروس الحياة التي تعد مصدر دعم و وسيلة للمضي قدمًا، فهي بمثابة شعار تسيرين عليه إذا كانت علاقة فاشلة، أو فقدان أحد الأحباء، أو في حالة حدوث انتكاسات في حياتكِ العملية، فهذه المقولات أو الاقتباسات تساعدك على تخطيها.

 

  • أحيطي نفسك بأشخاص يدعمونكِ

يجب أن تحيطي نفسم بأشخاص يقدمون الدعم لك، ليكونوا مصدر دعم والطمأنينة في حياتك، فهذه الطريقة تعتبر من الطرق الرائعة لتسهيل عملية الشفاء. ولأن وجود أشخاص حولك يساعدك في التركيز على الجانب الإيجابي في حياتك، وتشجعيك على تخطي الصعاب.

[caption id="attachment_193872" align="aligncenter" width="616"]كيفية المحافظة على إيجابيتك في أصعب الظروف .. اتبعي هذه النصائح  كيفية المحافظة على إيجابيتك[/caption]

  • حضري نفسكِ للأسوأ

في الحقيقة، يجب عليكِ أن تحضري نفسك للأسوأ، لأنه سيجعلك أقوى وسوف تتخطين الأمور السيئة أسرع، ففي الأثر قيل: «عليكِ تمني الأفضل ولكن عليكٍِ الاستعداد للأسوأ».

اقرأ أيضًا: تنشيط العقل وتطوير الذات.. أساليب فعالة