كيفية الحصول على أحمر شفاه مات لمظهر جذاب.. 3 خطوات بسيطة

تبحث الفتيات والسيدات، عن طريق الحصول على أحمر شفاه مات، كي تظهر بشكل جذاب وناعم عند استخدامه.

كيفية الحصول على أحمر شفاه مات

وتلقى ألوان أحمر الشفاه «المات أو المطفي»، شعبية كبيرة  بين العديد من السيدات، اللواتي يرغبن بمظهر شفاه طبيعي وغير لامع، إلا أنهن قد يواجهن مشكلة مظهر الشفاه متشققة والجافة.

ويزاد البحث عن طرق تطبيق أحمر الشفاه المطفي، بشكل صحيح، كي نحصل على شفاه بمظهر ناعم.

وخلال السطور التالية، تقدم «الجوهرة»، الخطوات الصحيحة لتطبيق أحمر شفاه مات، لتحصلي على شفاه بمظهر ناعم وجذاب.

 

  • تقشير الشفاه

يجب عليكِ تحضير الشفاه، قبل تطبيق قلم الروج المات عليها، فهذه الخطوة هي أهم الخطوات كي تحصلي على شفاه مثالية وخالية من الجفاف والتشققات، اتبعي التالي:
  • من خلال فرشاة أسنان ناعمة، قومي بتقشير الشفاه عن طريق مستحضر مقشر جاهز من مراكز التجميل، أو من الممكن عمل مقشر طبيعي بخلط القليل من العسل مع السكر والليمون.
  • بعدها طبقي الخليط على الشفاه مع فركها بلطف بالفرشاة.
تعمل هذه الخطوة على التخلص من طبقات الخلايا الميتة عن شفتيك، كي تحصلي على شفاه ناعمة ذات سطح ناعم، غير أن التقشير يساهم في توريد لون الشفاه مع تنشيط الدورة الدموية.

[caption id="attachment_184124" align="aligncenter" width="600"]كيفية الحصول على أحمر شفاه مات لمظهر جذاب بـ3 خطوات بسيطة كيفية الحصول على أحمر شفاه مات[/caption]

 

  • ترطيب الشفاه

تأتي الخطوة التالية للتقشير، وهي ترطيب الشفاه من أجل تحضيرها لوضع الروج المات، فعليك ترطيبها في الصباح والليل عن طريق مستحضرات تجميل خاصة وغنية بالزيوت والمواد المرطبة.

ويمكن ترطيبها من خلال الخلطات الطبيعية مثل الفازلين، أو الفازلين مع العسل، وأيضًا عن طريق الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، كذلك يمكن استعمال زيت اللوز الحلو، فكل هذا سوف يمنح شفاهك المظهر الناعم والملمس الحريري.

[caption id="attachment_184123" align="aligncenter" width="840"]كيفية الحصول على أحمر شفاه مات لمظهر جذاب بـ3 خطوات بسيطة الحصول على أحمر شفاه مات[/caption]

 

  • تطبيق الروج المات

بعد تقشير وترطيب الشفاه جيدًا، تأتي الخطوة الأخيرة، وهي تطبيق الروج المات على شفاهك، وذلك يكون بكل ثقة دون حدوث أي مشكلة أو مظهر تشقق الشفاه، فقط عليكِ اتباع التالي:
  • تحديد شكل الفم بقلم كونتور.
  •  الاستعانة بعدها بفرشاة صغيرة من أجل تطبيق قلم الروج المات لملء رسمة الشفاه باللون المطلوب.
  • الخطوة التالية، طبطبي على الفم بقطعة منديل.
  • ثم مرري طبقة ثانية من الروج المات على شفاهك، من أجل الحصول على مظهر شفاه مثالي خالٍ من التشقق.
 

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على شفاه ممتلئة بدون فيلر