قناع الشفاه.. اتجاه جديد في عالم الجمال

دائمًا ما نسمع عن أقنعة للوجه أو الرقبة؛ للترطيب والتنعيم، وأيضًا أقنعة الأنف لإزالة البثور السوداء، ولكن هل سبق وسمعتي عن «قناع الشفاه»؟

قناع الشفاه

ظهر خلال الفترة الماضية، اتجاه جديد في عالم الجمال والعناية بالبشرة، وهو «قناع الشفاه» الذي يمنحكِ شفاه وردية وممتلئة، فضلًا عن دوره في ترطيب الشفاه وجعلها خالية من الشقوق.

وأطلق خبراء التجميل هذا «الماسك المستحدث»، بعد العديد من الأبحاث، التي توصلت إلى دوره الفاعل في ملء وتنعيم وترطيب الشفاه، وتحويلها من شفاه متشققه جافة إلى شفاه وردية وجذابة.

ويتمثل الدور الأساسي لهذه الأقنعة في ترطيب الشفاه؛ لاحتوائها على الجليسرين، وحمض الهيالورونيك، والزيوت وفيتامين E، فيما ترمي بعض العلامات التجارية إلى أنها تملأ الشفاه على المدى الطويل.

ولخص الخبراء هذه التجربة في قولهم: «أقنعة الشفاه لن تضاعف حجم شفتيكِ أبدًا، ولكن من الطبيعي أنها ترطبهما»، خاصة خلال فصل الشتاء الذي تحتاج به بشرتك وشفتيك لعناية خاصة ومكونات غنية بالفيتامينات.

وتحتوي بعض أقنعة الشفاه على الزبدة، وشمع التوت ونخالة الأرز، وأيضًا يحتوي بعضها على «الشوفان» الذي يعمل على تهدئة الشفاه الملتهبة.

الآثار الجانبية

ولكن ما زالت هذه الأقنعة محل الاختبار؛ إذ أشار البعض إلى وجود بعض الآثار الجانبية المرتبطة بها في حال الإفراط من استخدامها.

وأكد الخبراء إلى أنه حتى الآن لا يوجد آثار مخيفة لـ«قناع الشفاه» فهو لا يختلف كثيرًا عن «الجلوس»، ولكن عند كثرة الاستخدام قد تصبح شفتاك جافتين أو متهيّجتين أو مشوّهتين.

اقرأ أيضًا: من مطبخك.. ماسكات طبيعية لترطيب الشفاه