في مسقط رأس تشرشل.. اتهام 4 بسرقة مرحاض ذهبي من قصر بلينهايم

في واقعة غريبة، اتهم أربعة رجال بسرقة مرحاض ذهبي من قصر بلينهايم بعد اختفاء تركيب فني بقيمة 4.8 مليون جنيه إسترليني في مداهمة ليلية لمسقط رأس تشرشل.

واختفى المرحاض، المصمم كجزء من معرض للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، من قصر بلينهايم بعد يوم واحد فقط من كشف النقاب عنه، ورغم مرور وقت طويل على سرقته، حتى الآن لم يتم استعادته، على الرغم من قيام الشرطة باعتقال سبعة أشخاص قبل ذلك.

ووجهت إلى جيمس شين (39 عاما) تهمة سطو وتهمة التآمر لنقل ممتلكات إجرامية وتهمة نقل ممتلكات إجرامية. ووجهت إلى مايكل جونز (38 عاما) تهمة سطو واحدة.

تركيب المرحاض الكبير

واتُهم كل من فريد دو، 35 عامًا، وبورا جوكوك، 39 عامًا، بتهمة التآمر لنقل ممتلكات إجرامية.

تم تركيب المرحاض الكبير، الذي أطلق عليه فنانه اسم "أمريكا"، في متحف غوغنهايم في نيويورك في عام 2016، واصطف 100 ألف شخص لاستخدامه.

تم نقله إلى بلينهايم، إلى غرفة مقابلة للغرفة التي ولد فيها ونستون تشرشل في أول عرض فردي لكاتيلان في المملكة المتحدة منذ أكثر من 20 عامًا.

وفي حديثه وقت السرقة، قال الفنان كاتيلان إنه يأمل أن تكون السرقة مزحة وسأل "من هو الغبي الذي يسرق المرحاض؟" كانت أمريكا هي الواحد في المائة مقابل الـ99 في المائة.

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي للقصر، دومينيك هير، إنه يأمل أن تؤدي السرقة «غير المجدية» إلى «تخليد» العمل، قبل الدفاع عن «النظام الأمني المتطور» للمنازل الفخمة.

سرقة مرحاض ذهبي

وأضاف الرئيس أنه من «السخرية العميقة»، أن العمل «الذي يصور الحلم الأمريكي»، والأشياء النخبوية المتاحة للجميع، «تم انتزاعه على الفور وإخفائه عن الأنظار».

وقال المدعي العام الأول للتاج شان سوندرز من النيابة العامة: «أذنت النيابة العامة بتوجيه اتهامات فيما يتعلق بسرقة مرحاض ذهبي من قصر بلينهايم، في عام 2019».

وأضاف: «الإجراءات الجنائية ضد جيمس شين، ومايكل جونز، وفريد دو، وبورا جوكوك نشطة الآن، ولكل منهم الحق في محاكمة عادلة».

ومن المهم للغاية، ألا يكون هناك أي تقارير أو تعليقات أو تبادل للمعلومات عبر الإنترنت، مما قد يؤدي بأي شكل من الأشكال، إلى الإضرار بهذه الإجراءات».

وسيمثل الرجال الأربعة أمام محكمة أكسفورد الجزئية في 28 نوفمبر 2023

 

إقرأ أيضا: سمسار نهارا ولص ليلا.. قصة أخطر مجرم بلوس انجلوس سرق المشاهير