في قمة الشباب الأخضر.. «الطاقة» تعلن تشكيل فريق للذكاء الاصطناعي

انطلقت فعاليات قمة الشباب الأخضر في ثاني أيام منتدى مبادرة السعودية الخضراء ، صباح اليوم الأحد، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء المختصون في مجال الطاقة.

 

ومن جانبه، قال يحيى خوجة، المستشار بوزارة الطاقة السعودية،خلال مشاركته في فعاليات قمة الشباب الأخضر، إنَّ الوزارة تعمل على تشكيل فريق للذكاء الاصطناعي بميزانية تبلغ عدة مليارات من الريالات.

قمة الشباب الأخضر 2021

وأوضح خوجة، خلال كلمته بجلسة «شباب قطاع الطاقة.. كيف تكرّس القيادات السعودية أصوات الشباب» في القمة أن هناك الكثير من إمكانيات استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة.

وأضاف: «أتذكر عندما رأيت أحدهم لأول مرة يعمل في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، كان أمرًا أثار انتباهي، وفي تلك اللحظة، طرحت على نفسي سؤالاً.. كيف أتعلم؟ كيف أستخدم الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة؟».

وتأتي   «قمة الشباب الأخضر» في إطار مبادرة السعودية الخضراء، بوصفها منصة للتوعية بأهمية القضايا البيئية، ووضع السياسات الكفيلة بمعالجتها، إذ يسعى المشاركون في هذه القمة إلى صياغة مستقبل العمل المناخي، في إطار أنشطة تفاعلية ونقاشات مكثفة.

https://twitter.com/ekhbariya_eco/status/1452182880684285952?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1452182880684285952%7Ctwgr%5Ehb_2_7%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fajel.sa%2FJWC7GM%2F

وتتضمن هذه القمة، ورش عمل تناقش مستقبل العمل المناخي، وتشكيل لجان تضم أبرز الشباب الناشطين، وتنفيذ أنشطة تعاونية معنية بسياسات المناخ، وجلسات علمية تتناول آليات الأخذ بزمام المبادرة، عبر قيادة الشباب العمل المناخي، والتحول إلى صناع تغيير.

بجانب مناقشة تطوير التعليم من أجل تدريب رواد الأعمال البيئيين الحاليين والمستقبليين، وأفضل الأساليب لزيادة الغطاء النباتي، بإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة على سبيل المثال لا الحصر، والحفاظ على الحياة البحرية، وخفض الانبعاثات الكربونية.

مبادرة السعودية الخضراء

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرالدفاع، أطلق أمس الحزمة الأولى التي ستساهم في تحقيق مبادرات السعودية الخضراء، وذلك بتكلفة بلغت أكثر من 700 مليار ريال.

وكشف خلال افتتاحه لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء، عن مبادرات سنوية لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

اقرأ أيضًا: انطلق اليوم.. ننشر جدول جلسات منتدى الأسرة السعودية 2021