"الإحصاء": ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 1.5%

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الأربعاء ارتفاع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات للربع الثالث من العام الحالي بنسبة 1.5%، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وأرجعت الهيئة هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 2.5%، مضيفة أن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية هو المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثالث 2022م.

وأكدت أن القطاع السكني ارتفع بنسبة 2.5%، متأثرًا بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 2.6%، وذلك على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022، مؤكدة أن ثقل القطاع السكني كان له تأثير كبير في ارتفاع المؤشر العام.

ونبهت بارتفاع أسعار الفلل بنسبة 0.2% والشقق بنسبة 1.0%، في حين انخفضت أسعار البيوت بنسبة 0.7%. بينما استقرت أسعار العمائر السكنية ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر.

وسجل القطاع التجاري انخفاضًا بنسبة 0.4% متأثرًا بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.4%. كما انخفضت أسعار المعارض بنسبة 1.5%، بينما ارتفعت أسعار المراكز التجارية بنسبة 0.2%.

ونوهت باستقرار أسعار العمائر التجارية، إذ لم تسجل أي تغير نسبي يذكر، في حين سجل القطاع الزراعي انخفاضًا بنسبة 0.6% متأثرًا بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 0.6%

اقرا أيضًا: ما مصير الدعم السكني حال عدم البناء خلال 3 سنوات؟.. «الصندوق العقاري» يجيب