في ذكرى ميلادها.. هالة فاخر سحرت قلوب الأطفال بعملها الفني «بوجي طمطم»

تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هالة فاخر في الثامن من يونيو من كل عام، حيث نالت الفنانة فاخر على حب زملائها، فى الوسط الفنى وتشتهر بالجدعنة والمواقف البطولية وتظل علامة مؤثرة في تاريخ الفن المصري.

نشأة هالة فاخر

ولدت الفنانة هالة فاخر محمد فاخر، 8 يونيو عام 1946 في محافظة الإسكندرية، وهي ابنة الفنان الراحل فاخر محمد فاخر، التحقت فاخر بمدرسة سان كلير الإنجليزية، وحصلت على شهادة التوجيهية من كلية فيكتوريا عام 1965م، ثم حصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية.

عاشت الفنانة المصرية هالة فاخر حياة أسرية سعيدة مع والدتها ابتسام ومع والدها الفنان الراحل فاخر محمد فاخر، فتشربت هالة حب الفن عن والدها، وبدأت العمل به منذ نعومة أظافرها.

تزوجت الفنانة هالة فاخر من المنتج معتز الله محمد السعيد في 26 أكتوبر عام 2003، إلا أنها قامت برفع دعوى الطلاق ضده عام 2009.

مشوار هالة فاخر الفني

بدأت الفنانة هالة فاخر مشوارها الفني منذ طفولتها البريئة، حيث اختارها المخرج حسن الإمام لتظهر لأول مرة علي شاشة السينما المصرية في مطلع العقد الثاني من العمر، في فيلم «لن أبكي أبدا»، واستكملت فاخر أعمالها الفنية بمساعدة «حسن الإمام» الذي ظهرت معه للمرة الثانية عام 1963 في فيلم «امرأة على الهامش».

اشتهرت الفنانة هالة فاخر بالأدوار الكوميدية من خلال أدائها لدور طمطم في مسلسل الأطفال الشهير «بوجي وطمطم»، والذي ظل محفورًا في أذهان الجماهير خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم.

أعمال الفنانة هالة فاخر

شاركت الفنانة هالة فاخر في العديد من الأعمال التلفزيونية، وكان أبرز تلك الأعمال: «عريس دليفري» و«تاجر السعادة» و«عبوده ماركة مسجلة» و«الزناتي مجاهد» و«اغتيال شمس» و«أهل كايرو» و«شرف فتح الباب» و«أحلامنا المؤجلة»، والكثير من الأعمال الأخرى.

كما شاركت الفنانة فاخر في الكثير من الأعمال المسرحية أبرزها: «باللو باللو، الرعب اللذيذ، وشك حلو، تجوزني يا عسل، وش السعد، الانفجار الجميل، وكثير من الأعمال المسرحية.

الجوائز الفنية

حصلت الفنانة هالة فاخر على الكثير من الجوائز اخلال مشوراها الفني خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت على الجائزة الذهبية من مهرجان الإعلام العربي كأحسن ممثلة في الدراما الاجتماعية عن دورها في مسلسل «شرف فتح الباب».

وأصرت الفنانة هالة فاخر على ارتدائها للحجاب وظلت متمسكة بعملها في المجال الفني، حيث اشترطت ألا تخفف منه أو تتحرر من بعض قيوده أثناء تجسيدها لمختلف الشخصيات التمثيلية التي قد لا تحتاج إلى إرتداء ما يغطي الرأس ولصدقها وإيمانها القوي بما وصلت إليه بأهمية الحجاب.

ونالت الفنانة هالة فاخر على موافقة المخرجون علي شرطها وأصبحت عنصرًا أساسيًا في معظم الأعمال الفنية والدرامية.