في ذكرى البيعة.. إيمان عبد الشكور أصغر رائدة أعمال سعودية في «دافوس»

حصلت المرأة السعودية على العديد من الامتيازات في ظل حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التي تحل ذكرى البيعة الخامسة له اليوم السبت.

ذكرى البيعة الخامسة

وساهمت العديد من السيدات السعوديات في نهضة المملكة وتحقيق الريادة لبلدهن خلال 2019 في مجالات متعددة، بدعم من القيادة وقراراتها الداعمة للمرأة؛ سعيًا لتحقيق رؤية 2030.

وفي ذكرى البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين «العصر الذهبي للمرأة»، نستعرض أبرز وأشهر السعوديات اللاتي حققن الريادة لبلدهن في مختلف المجالات، منهم «إيمان عبد الشكور».

 إيمان عبدالشكور

في ذكرى البيعة.. الأميرة ريما بنت بندر آل سعود أول سفيرة في تاريخ المملكة

وتعد إيمان عبد الشكور أصغر رائدة أعمال سعودية شاركت في فعاليات منتدى «دافوس الاقتصادي» العالمي، لتقرر تحدي مرضها ومعاناتها بدراسة جامعية كباحثة.

المرض سر التميز

وُلدت «عبد الشكور» في جدة لكنها عاشت في الولايات المتحدة الأمريكية، وعانت من مرض الصرع طوال فترة طفولتها ومراهقتها، ما مثّل دافع قوي لها للنجاح والتميز.

وقررت أن تأخذ شهادتها الجامعية من سان دييجو في علم المخ والأعصاب؛ وبالفعل نجحت في الحصول على شهادة البكالوريوس كباحثة في هذا المجال.

كما عملت على اكتشاف أدوية لعلاج العديد من الأمراض المستعصية، منها «ألزهايمر، التوحُد، الصرع» وغيرهم من الأمراض؛ لتساهم في شفاء كل من يعاني من الصرع وغيره.

وفي النهاية، قررت تأسيس مُسرعة أعمال مُرخصة من هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، التي تُعطي الدافع لكل شابة سعودية تسعى للانطلاق في عالم الأعمال.

وبالرغم من أنها إنجاز في حد ذاتها، إلا أنها قررت المساهمة في نشر الوعي والفكر الريادي بين سيدات المملكة، وتستهدف الجيل الجديد من رائدات الأعمال خاصة ممن يعانين المعوقات والتحديات المختلفة.

في ذكرى البيعة الخامسة.. «فاطمة باعثمان» حلقت باسم المملكة عالميًا