في أكتوبر الوردي 2022.. 5 خرافات لا تصدقيها عن سرطان الثدي

تعد الخرافات عن سرطان الثدي واحدة من الأمور الشائكة التي يجب تسليط الضوء عليها، خلال أكتوبر الوردي 2022. والذي يشهد زيادة حملات التوعية عن هذا المرض الذي تواجهه الكثير من النساء حول العالم.

أكتوبر الوردي 2022

ويعد سرطان الثدي واحدًا من الأمراض التي تؤرق الكثير من النساء؛ لذلك نشهد الكثير من الخرافات التي يتم ترديدها بين حين وآخر بين البعض، مما يزيد من حالة الهلع لديهن.

لذلك، وتزامنًا مع أكتوبر الوردي 2022، تقدم لكم «الجوهرة» في التقرير التالي، 5 خرافات لا تصدقيها عن سرطان الثدي.

قد يهمك: علامات مبكرة لسرطان الثدي.. استشيري طبيبك سريعًا

 

خرافات حول سرطان الثدي

1-  يعتقد البعض أن حمالة  الصدر التي تحتوي على سلك سفلي تسبب سرطان الثدي. لكن في الحقيقة حمالات الصدر ذات السلك الداخلي لا تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وفي السابق، كانت هناك بعض المخاوف من أن الأسلاك الموجودة في حمالات الصدر السفلية قد تقيد تدفق السائل الليمفاوي في الثدي، مما يتسبب في تراكم السموم في المنطقة، إلا أنه لا يتوفر حتى الآن دليل علمي حول هذاالأمر.

2- حمالات الصدر ذات اللون الأسود قد تسبب ضررًا وتزيد فرص الإصابة بالسرطان، إلا أنه لا علاقة للون حمالة الصدر بسرطان الثدي على الإطلاق.

3- من بين الخرافات الشائعة حول سرطان الثدي، أن العثور على كتلة في ثديك يعني أنك مصابة بسرطان الثدي، إلا أن الأمر غير  صحيح. حيث أن هناك نسبة صغيرة فقط من أورام الثدي سرطانية، وقد يكون ورمًا غير سرطانيًا، لذلك قومي بالفحص أولاً قبل أي شيء.

4-  فضلاً عن ما سبق،  يظن بعض  النساء أنه قد يتسبب تصوير الثدي الإشعاعي في انتشار سرطان الثدي. لكن الحقيقة هي أن التصوير الإشعاعي للثدي، أو الأشعة السينية للثدي، هو المعيار الأقوى الذي يساهم في الكسف المبكر عن سرطان الثدي، ولا يمكن أن يتسبب في انتشار السرطان، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان

5- أخيرًا، من الخرافات المنتشرة أن مضادات التعرق ومزيلات العرق تسبب السرطان. ووفقًا للباحثون في المعهد الوطني للسرطان (NCI) لا يوجد دليل قاطع يربط بين استخدام مضادات التعرق تحت الإبط أو مزيلات العرق.

اقرأ أيضًا: سعود الطبية: الكشف المبكر لسرطان الثدي يزيد نسبة الشفاء لـ95%