فيديو| مبتعثة سعودية تشارك في مكافحة كورونا من اليابان

حرصت رويدا العجيمي؛ المبتعثة السعودية بجامعة طوكيو، على المشاركة في حملات التوعية والتعربف بـ«فيروس كورونا» المستجد.

فيروس كورونا

وعرضت المبتعثة السعودية بجامعة طوكيو، مساء أمس السبت، مادة علمية موجزة تضمّنت تلخيصًا دقيقًا للتوعية بفيروس كورونا؛ ما دفع الملحقية الثقافية السعودية باليابان، إلى تقديم الشكر لها على جهودها والاحتفاء بها.

وبيّنت العجيمي؛ خلال مقطع فيديو مدته دقيقتان، أعراض ظهور الفيروس وسبل الوقاية منه والتصرف الأنسب حال الإصابة.

https://twitter.com/i/status/1225745989518016512

 

بدورها نشرت الملحقية الثقافية السعودية، المقطع التوعوي لـ«العجيمي»؛ عبر تغريدة على حسابها الرسمي، جاء فيها: «لأبنائنا الطلبة في اليابان.. هنا طريقة الوقاية من فايروس كورونا الجديد، وهذا العمل من إعداد مبتعثة الماجستير في تخصص مكافحة العدوى الطالبة رويدا العجيمي؛ مع دعواتنا بأن يحفظ الله الجميع، والشكر للطالبة على مساهمتها».

وأظهرت «العجيمي»؛ عبر الفيديو، أن فيروس كورونا، هو سلالة جديدة من الفيروسات التاجية، تصيب الجهاز التنفسي وتنتقل من الحيوان للإنسان، لافتًا إلى أن هناك ستة أنواع من الفيروسات التاجية، وأخطرها فيروس متلازمة الشرق الأوسط «سارس».

وأوضح الفيديو، الذي أعدته المبتعثة السعودية، أن أعراض الإصابة بالفيروس، تشمل «الكحة، وضيق التنفس، والحمى»، وتكون العدوى بلمس شخص مصاب أو العطس دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، أو عبر جزيئات الهواء.

وشدد  على ضرورة اتباع سبل الوقاية من فيروس كورونا، بتجنب التواصل مع المصابين وغسل اليد، وخاصًة بعد إزالة البقع وقبل لمس العينين والأنف والفم.

وعن الإجراءات المتبعة عند الإصابة بالفيروس، أوضح أنه يجب على المصاب أن يلزم منزله ويحرص على النظافة، والتواصل مع الجهات ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: وفاة أول أمريكي بفيروس كورونا الجديد