فيديو| صائد غزلان يثير الغضب.. والحياة الفطرية تتوعد

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الأشخاص وهو يصطاد عددًا من الغزلان بطريقة مروعة، غضب المتابعين والمهتمين بالحياة الفطرية.

صائد الغزلان

وظهر في مقطع الفيديو، شخص يستقل سيارة وفي يده بندقية صيد، ويطارد الغزلان، التي تحاول الهرب منه حتى يُسقطها قتيلة واحدة تلو الأخرى.

وتعالت المطالبات بإلقاء القبض على هذا الشخص ومعاقبته، على هذا الفعل الذي يتنافى مع الحفاظ على هذه الثروة البرية، داعيين الجهات المختصة بحماية الحياة الفطرية.

ونشرت قناة الإخبارية، مقطع فيديو، تكشف خلاله عن توعد الهيئة العامة للحياة الفطرية السعودية، لهذا الشخص وجميع المخالفين لنظام صيد الحيوانات والطيور البرية.

وينص نظام صيد الحيوانات والطيور البرية في مادته الثانية على أنه لايجوز لأحد مباشرة الصيد، دون الحصول على ترخيص من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، أو من تفوضه، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

كما ينص في مادته الرابعة على أنه لا يجوز الصيد داخل المدن والقرى، ولا في الأماكن والأوقات التي يحظر فيها ولا بالوسائل المحظور الصيد بها، وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

وعن العقوبة المنتظرة لهذا الأمر، وفقًا للمادة السادسة، فإنه يعاقب كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة لا تزيد على عشرين ألف ريال، وفي حال تكرار المخالفة يجوز مضاعفة الغرامة.

اقرأ أيضًا: «رياض سفاري».. تجربة ممتعة لا تُنسى في الحياة البرية