فيديو| رسالة خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والمقيمين بشأن كورونا

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الخميس، رسالة إلى المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، بشأن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

خادم الحرمين الشريفين

ووجه الشكر إلى كل الجهات الحكومية على جهودها، خاصة العاملين في المجال الصحي، موضحًا أن القطاعات الحكومية تبذل كل إمكانياتها للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

وأكد الملك سلمان، حرص المملكة الشديد على توفير الدواء والغذاء والاحتياجات المعيشية للمواطن والمقيم، قائلًا «نعيش في مرحلة صعبة بتاريخ العالم لكننا ندرك تمام أنها مرحلة ستمضي رغم قسوتها ومرارتها».

وقال «سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه، وعملنا بالأسباب، وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، مستندين على صلابتكم وقوة عزيمتكم، وعلو إحساسكم بالمسؤولية الجماعية، أدام الله علينا توفيقه وسددنا لكل خير».

وأضاف «إن ما أظهرتموه من قوة وثبات وبلاء حسن، ومواجهة مشرفة لهذه المرحلة الصعبة، وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية، هو أحد أهم الروافد والمرتكزات لنجاح جهود الدولة، التي تجعل المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها ومقدمة أولوياتها».

واستكمل «لقد تعودتم مني على الصراحة، ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله، حفظ الله بلادنا وسائر بلدان العالم، وحفظ الإنسانية جمعاء من كل مكروه».

وأكد أن مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا تتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة.

وأشار خادم الحرمين الشريفين، إلى أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي؛ لمواجهة هذا الانتشار السريع، مؤكدًا أن هذه الأزمة ستتحول إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية.

اقرأ أيضًا: الأسئلة الأكثر شيوعًا بشأن «كورونا» والحالات الطبية المزمنة