فيديو| «الصحة» توضح الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ الربو

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ الربو الإسعافي، خاصة في فترة تساقط الأمطار التي تُزيد من نوبات الربو.

الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ الربو

وأوضحت أن الأمطارتعد من مهيجات نوبات الربو، وذلك في ظل التقلبات الجوية وتساقط الأمطار التي تشهدها معظم المناطق في مختلف الدول العربية.

ونشرت «الصحة»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو تكشف من خلاله عن طريقة استخدام بخاخ الربو الإسعافي بشكل صحيح.

وأشارت إلى أن خطوات استخدام البخاخ الصحيحة تتمثل في التالي: 1- رج البخاخ أكثر من مرة. 2- فتح الغطاء. 3- إخراج الهواء من رئتيك. 4- أخذ نفس عميق مع الضغط على البخاخ. 5- وضع البخاخ في فمك وإغلاقه بلطف. 6- إخراج البخاخ من فمك ثم حبس النفس لمدة 10 ثوان. 7- إخراج الهواء ببطء ثم التنفس بشكل طبيعي.

وتواصل وزارة الصحة تحذيراتها لمرضى الربو بشكل خاص من فترة تساقط الأمطار، مقدمة عدة نصائح يجب الالتزام بها عند هطول الأمطار.

وشددت على ضرورة التوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال «عدم الاستجابة للبخاخ الإسعافي، أو تفاقم الأعراض وعدم القدرة على التنفس، وازرقاق الأطراف والشفتين واللسان».

وتشهد معظم مناطق ومحافظات المملكة خلال الفترة الحالية، تقلبات جوية يصاحبها تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وتصل إلى شديدة في معظم المناطق، مع نشاط في الرياح.

“صحة الجوف” تقدم 6 نصائح لمرضى الربو أثناء هطول الأمطار