في يوم الأم.. فاجئ والدتك برحلة تلائم شخصيتها وتسعدها

بمناسبة «يوم الأم»؛ علينا كأبناء أن نرد لها ولو جزءًا يسيرًا من حقها، ونفاجئها بهدية قيّمة، كقطعة ذهب، أو مجوهرات، فبعض الأمهات عاملات، ويقضين معظم أوقاتهن في العمل بعيدًا عن أبنائهن؛ لذا فهُنَّ بحاجة إلى رحلة رومانسيَّة تجمعهن بأولادهن، وهناك أمهات يفضلن الرحلات البحريَّة، ومنهنَّ من يعشق الاستراحات، أو السفر إلى الأماكن السياحيَّة في الداخل والخارج.

يوم الأم

«الجوهرة» تقدم للأبناء مقترحات للعديد من الأماكن السياحيَّة، التي تناسب الأمهات، لاصطحابهن في رحلات ترفيهيَّة عائلية ممتعة، مليئة بالحب والدفء والحميميَّة.

أفضل مفاجأة للأمهات المتوترات، وأعصابهن مشدودة، وعقولهن مشغولة بأمور كثيرة، هي رحلة للاسترخاء، والهدوء، والاستمتاع مع العائلة، بعيدًا عن مشاغل الحياة. والأماكن السياحية التي تناسبهن هي:

مدينة إنترلاكن السويسرية

تقع إنترلاكن بين بحيرتي «برينز» و«ثون» في منطقة بوديلي، ويعبرها نهر الآر، الذي يصل بين البحيرتين، وتُعتبر واحدة من الوجهات السياحة الأكثر شعبية في سويسرا.

[caption id="attachment_70630" align="aligncenter" width="997"]مدينة إنترلاكن السويسرية مدينة إنترلاكن السويسرية[/caption]

بحيرة إنترلاكن، تعتمد بشكل رئيس على السياحة، وتضم العديد من مناطق الجذب السياحي من بحيرات وأنهار، إلى جانب المتنزهات والأسواق والمعالم التاريخية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

أفضل الأوقات لزيارتها شهر مايو، حتى منتصف أكتوبر، لمدة 6 ليالٍ، ويمكن في يوم واحد زيارة أكثر من موقع سياحي.

ومن الأماكن السياحية في إنترلاكن: شلالات تروميل باخ (Interlaken)، وقمة شيلتهورن (Schilthorn)، وبحيرة بيرنز.

الرحلات العائلية

أمَّا الأمهات اللاتي يفضلن الرحلات العائليَّة والمغامرة، يمكن أن تفاجئها برحلة إلى:

باريس ديزني لاند

لا شكَّ في أنَّ مدينة ديزني لاند باريس الترفيهيَّة (Disneyland Park)، هي الأشهر على الإطلاق في العالم.

وأفضل وقت لزيارتها بين شهري أبريل وسبتمبر؛ حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا.

ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها: المغامرات العائليَّة، مثل الدخول إلى جزيرة المغامرات؛ حيث تستعين بالخريطة لمحاولة المرور عبر الجزيرة للبحث عن الكنز، وستصادف في طريقك مخاطر ومغامرات مثل المشي في ممرَّات ضيِّقة، والعبور من الكهوف في رحلة شيِّقة وسط الصخور مع عائلتك، ومقابلة شخصيَّات ديزني المحبوبة، والتحدُّث إليهم مثل: أميرات ديزني، وميكي ماوس، وعلاء الدين، وبطوط، وغيرهم.

ويمكنكِ حضور العروض الرائعة التي تُنظم داخل ديزني لاند، والمواكب المدهشة التي تقودها شخصيّات ديزني الشهيرة (القديمة والحديثة)؛ لتأخذك في رحلة خياليَّة تخطف العيون بالألوان والأداء المبهر.

وأخيرًا، يمكنك الجلوس في أحد مقاهي أو مطاعم ديزني لاند باريس الشهيرة، مثل: كافيه ميكي، وآنيتا داينر، وذا ستيك هاوس؛ للاستمتاع بوجبة غداء فرنسيَّة فاخرة، أو المشروبات الفرنسيَّة الشهيرة، وسط ديكور مختلف خاص بعالم ديزني.

الرحلات الرومانسية

ويناسب الأمهات، اللاتي يعشقن الرومانسيَّة والشاعريَّة، والبحر والمغامرات البحريَّة، الوجهات التالية:

جزيرة موريشيوس:

تتميز السياحة في موريشيوس بوجود العديد من عوامل الجذب الطبيعيَّة، التي تتمثَّل في الشواطئ الساحرة، ذات المياه الفيروزيَّة، والغابات الاستوائيَّة، والطقس المعتدل اللطيف.

[caption id="attachment_70631" align="aligncenter" width="997"]جزيرة موريشيوس جزيرة موريشيوس[/caption]

وتُعتبر جزيرة موريشيوس أكبر جزر جمهورية موريشيوس، وتُسمَّى -أيضًا- جزيرة موريس.

وأفضل أوقات السفر إلى موريشيوس هي الفترة ما بين مايو وديسمبر.

أمَّا أجمل مناطق في جزيرة موريشيوس، هي: أرض السبعة ألوان، ومدينة جراند باي، ومتنزه خوانق النهر الأسود، وشلالات شماريل (Chamarel Waterfall) الموجودة على الجزيرة كلها.

وأفضل منتجعات موريشيوس: ذا أوبيروي موريشيوس، ذا سانت ريجيس موريشيوس، وسبا ذا ويستين ترتل باي، ومنتجع فور سيزونز موريشيوس أت أناهيتا.

الرحلات البحرية

أما الأمهات اللاتي يريح البحر ولونه الأزرق أعصابهن، فمن الممكن أن تكون رحلة "كروز" بحرية أجمل هدية لهن، وهذه قائمة مختصرة لأفضل رحلات الكروز في العالم:

- كرنفال كروز لاين:

تنطلق إلى الكاريبي، وجزر البهاما، والمكسيك في رحلات تستمر من 3 إلى 7 ليالٍ.

- رويال كاريبيان إنترناشيونال:

تعتبر الأنسب للعائلات؛ حيث توفر أنشطة ترفيهيَّة مناسبة لجميع الأعمار، بما في ذلك أكوا بارك، وتسلُّق الجدران، والتزلج على الجليد، ومحاكاة القفز بالمظلات، وملاعب كرة سلة، وكرة طائرة.

- سيلفرزيا كروز:

مخصصة للمسافرين الكبار، توفِّر رحلات سيلفرزيا تجربة سفر فاخرة، دون الكثير من النفقات؛ حيث يشمل سعر الرحلة خدمة الغرف، والنقل إلى المدينة من الميناء، وأفضل وقت لرحلة الكروز: فصلي الصيف والربيع.

رحلات التسوق

تعد أفضل هدية للأمهات سريعات الملل، ومتقلبات المزاج، هي رحلة إلى مدينة تضم مناظر طبيعية وبداخلها أماكن للمغامرات ومريحة للتسوُّق خلال «يوم الأم»:

دبي:

ترتكز جاذبيَّة السياحة في دبي على التسوُّق، وعلى عناصر ترفيه وملاهي، وهي عاصمة التسوُّق في الشرق الأوسط، كما أنَّها تمتلك أفخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من أفضل الأماكن السياحيَّة التي تجذب العائلات من مختلف أنحاء العالم.

أفضل الأوقات لزيارة دبي خلال أشهر الخريف والشتاء والربيع (ديسمبر، يناير، فبراير، مارس).

وأفضل الأماكن السياحية في دبي: جميرا بيتش ريزيدنس "طعام شهي، تسوُّق، شواطئ خلابة"، كايت بيتش أحد أروع الشواطئ لممارسة الرياضات المائية، قناة دبي المائيَّة أحد أبرز معالم دبي السياحيّة، "آي إم جي" عالم من المغامرات وأكبر وجهة ترفيهيَّة داخليَّة في دبي، "دبي باركس آند ريزورتس" مغامرات شيِّقة في أروع مدن الملاهي؛ حيث تشاهد أبطالك المُفضَّلين على أرض الواقع.

رحلات تاريخية

أمَّا إذا كانت الأمهات محبات للتاريخ والحضارات، فأفضل رحلة تفاجئهن بها تكون إلى المناطق صاحبة الحضارة، والمليئة بالمتاحف والمناطق التاريخيَّة:

مدينة العلا (شتاء طنطورة)

تتميز "العلا" بموقعها الهادئ وتاريخها الغني، رحلة مميزة للتعرّف على نقوشها الحجرية؛ منها "صخرة الفيل" وغيرها من القصص العريق،ة التي ترويها حضارات تعود بالزمن إلى آلاف السنين.

و"العلا" اسم يتردد على مختلف الألسنة يحكون عنها الكثير من القصص العظيمة والروايات الحقيقية والخرافية، وعندما تزورها فأنت تشاهد تاريخًا عظيمًا لحضارة كانت سائدة.

أفضل وقت لزيارة العلا: فصل الشتاء وموسم (شتاء طنطورة).

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في العلا:

مدائن صالح:

في شمال غرب مدينة العلا تقف مدائن صالح شاهدة على حضارة عريقة نشأت منذ 4 آلاف عام قبل الميلاد.

صخرة الفيل أو جبل الفيل:

عبارة عن كتله صخرية تشبه الفيل في منطقة متسعة تكسوها الرمال الذهبية ومحاطة بمجموعة من الجبال، يقصدها الزوار لقضاء أجمل الأمسيات الليلية.

البلدة التاريخية:

تمثل البلدة الإسلامية التي تقع وسط محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وتعود لبدايات العصر الإسلامي وإحدى 3 مدن إسلامية في العالم أجمع ما زالت باقية.

الرحلات النيلية

رحلات الأقصر وأسوان (نايل كروز) هي السبيل الأفضل للاستمتاع برحلة سياحيَّة تاريخيَّة إلى أجمل محافظتين في جنوب مصر (الأقصر وأسوان).

والرحلات النيليَّة بالأقصر وأسوان الهدف المثالي لمحبي الرحلات الشتويَّة المُمتعة، فعندما تشتد برودة الطقس لا بُدَّ من الذهاب إلى المناطق الجنوبيَّة بمصر؛ حتى تشعر بالدفء وسط أجواء ترفيهيَّة.

وتحقق رحلات الأقصر وأسوان النيلية إمكانية الوصول إلى عدد غير مُتناهٍ من المعالم السياحية، والأنشطة المرحة التي ستُغير حالتك النفسية إلى الأفضل، وأهمها الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعيَّة على جانبي النيل؛ حيث توجد التلال، الجبال، والمساحات الخضراء، والاستمتاع بمياه نهر النيل أحد أطول وأجمل أنهار العالم، وزيارة البيوت النوبيَّة الملونة، والتعرُّف على ثقافة السكان الأصليين المُميَّزة لمدينتي أسوان والأقصر، وزيارة الأسواق الشعبيَّة، وأسواق التوابل والطعام، والاستمتاع بتجربة تسوُّق مدهشة.

الرحلات الريفية

إذا كانت الأمهات من اللاتي يعشقن الريف، ورائحة الخبز والعشب، فعليك اصطحابهن في «يوم الأم» إلى:

أوترخت الهولنديَّة

تقع أوترخت جنوب شرق أمستردام، وهي مدينة تاريخيَّة، بها الكثير من المباني القديمة التي تعود للعصور الوسطى، وأشهرها "دوم تاور"، ويجري في أوترخت نهر الراين، ويُعدُّ ركوب القوارب فيه أمرًا ممتعًا للسيَّاح.

وتكثر في المدينة المساحات الخضراء، وطواحين الهواء، وأشهر وسائل النقل فيها الدراجات الهوائيَّة التي يستخدمها السكان في أغلب تحركاتهم.

الأماكن السياحية في أوترخت:

قلعة دي هار: تُعدُّ قلعة دي هار إحدى القلاع الساحرة التي يمكن زيارتها في أوتريخت، وتقع على بعد 20 دقيقة بالسيَّارة من المدينة، فإذا أردت أنْ تشعر وكأنك في رحلة أسطوريَّة لأحد الأماكن الخياليَّة، فهذا هو المكان المناسب.

ركوب القوارب: نظرًا لأجواء القلعة الساحرة والهادئة، فقد يكون استكشاف أوتريخت بالقوارب أكثر متعة من أمستردام؛ حيث يمكن اختيار ركوب القارب.

ركوب الدراجات: تُعدُّ الدراجة وسيلة ممتازة لاستكشاف أوترخت والمنطقة المحيطة بها، ويمكن استئجارها في المحطة الرئيسة، وفي جميع أنحاء المدينة.

اقرأ أيضًا: بالشمس.. جوجل يحتفل بـ «يوم الأم »