فوق الستين .. 6 نصائح غذائية للحفاظ على صحة كبار السن

على كبار السن، خاصة من هم فوق الستين، أن يسيروا على نظام غذائي صحي؛ لحماية أنفسهم من المشكلات الصحية المتعددة التي يمكن أن تلحق بهم.

فوق الستين

ونسلط الضوء في السطور التالية على 6 نصائح غذائية لكبار السن؛ للحفاظ على صحتهم.

تناول السوائل بكثرة تفقد الكثير من الماء مع تقدم عمرك؛ لذلك فإن شرب الماء والسوائل من الأشياء المهمة.

ويمكن أن يساعدك الحليب خالى الدسم على الحفاظ على رطوبتك، بينما تجنب المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكريات المضافة أو الملح.

اقرأ أيضا ..6 طرق لتسيطر على نوبات الغضب

تناول الطعام مع الآخرين تناول مع الآخرين لكي تفتح شهيتك؛ لذا اجعل صديقك يشاركك فى تناول الطعام مرتين في الأسبوع على الأقل.

وضع خطة وجبات صحية ضع خطة لنظام تغذية صحى يومى، واحصل على مشورة طبيب تغذية حول مقدار الطعام الذى يجب أن تتناوله ونوعية الأطعمة الصحية.

تقسيم الوجبات قسّم وجباتك وتحكم في حجمها؛ حسب نوعية المواد الغذائية الموجودة فيها، مثل: الخضراوات والفواكه والكربوهيدرات أو النشويات والدهون والبروتين، حتى تكون كل وجبة متكاملة العناصر الغذائية.

استخدام الأعشاب والتوابل اضف نكهة الأعشاب والتوابل إلى طعامك لتتمتع به، فقد تفقد الأطعمة طعمها مع تقدمك في العمر، وإذا كانت الأطباق المفضلة لديك يبدو طعمها مختلفًا فأضف إليها التوابل.

المكملات الغذائية والفيتامين بعض الأشخاص يحتاجون لتناول الأعشاب والمكملات الغذائية، فاسأل طبيبك إذا كنت في حاجة إليها أم لا.