فوائد القرفة قبل النوم.. رائحة منعشة ومضادات أكسدة قوية

فوائد القرفة قبل النوم تضعها على رأس المشروبات الساخنة، خاصة في فصل الشتاء؛ فهي من المشروبات العشبية ذات الرائحة النفاذة والمهدئة للأعصاب.

وتمتاز القرفة بفوائدها الغذائية العالية وخصائصها العلاجية للعديد من أمراض الجسم، فضلًا عن رائحتها المنعشة، التي تأتي من قلب الطبيعة.

[caption id="" align="aligncenter" width="800"] فوائد القرفة قبل النوم[/caption]

فوائد القرفة قبل النوم

وينصح الخبراء باستبدال الشاي أو القهوة بعد وجبة العشاء، بتناول كوب من القرفة الساخنة ذات الرائحة المميزة؛ لتجنب أضرارهم والاستفادة بفوائد القرفة المتعددة، والتي تتمثل في التالي:
1- القضاء على الأرق
تناول كوب من القرفة الدافئة ليلًا، يساعدك على التخلص من الأرق وصعوبة النوم؛ إذ تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر.
2- علاج نزلات البرد
القرفة من المشروبات الممتازة، التي يجب تناولها عند الإصابة بنزلات البرد؛ إذ تحتوي على مضادات أكسدة قوية، تساعد على التخفيف من أعراض البرد.

وتمتاز بقدرتها العالية على تعزيز جهاز المناعة أمام التصدي للعدوى الفيروسية.

3- التخلص من رائحة الفم الكريهة
تشتهر القرفة برائحتها النفاذة والذكية؛ لذا تعد من العلاجات الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم.

وينصح الخبراء بتناول كوب من القرفة الدافئة قبل الخلود إلى النوم؛ لتثبيط نشاط البكتيريا الفموية ومنعها من النمو والتكاثر، وبالتالي التخلص من الروائح الكريهة.

4- خسارة الوزن
دائمًا ما يُدخل خبراء التغذية القرفة في نظامهم الغذائي الصحي، خاصة للراغبين في خسارة الوزن؛ إذ تعمل مضادات الأكسدة بها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وضبط مستوى سكر الدم.

اقرأ أيضًا: لجسم مثالي.. شاي القرفة يخفض دهون الجسم

وتعد القرفة من المشروبات الساخنة الليلة، التي تمنع الجسم من تراكم الدهون العنيدة؛ لذا فهي مثالية لمتبعي الدايت.

5- تخفيف تقلصات الرحم
تلجأ السيدات إلى كوب القرفة الساخن أثناء الدورة الشهرية؛ للتخلص من آلامها المزعجة جدًا وتقلصات الرحم المؤلمة.

وتساعد القرفة على التقليل من تأثير مادة البروستاجلاندين الموجودة بنسبة كبيرة في بطانة الرحم، مما يساعد على استرخاء عضلات الحوض والتخفيف من الآلام.

6- الوقاية من أمراض القلب
المواظبة على تناول كوب من القرفة قبل النوم، يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين؛ لقدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم.

ويساعد مشروب القرفة، على تدفق الدم بانسيابية من القلب إلى باقي الأعضاء الحيوية في الجسم، دون أن يعيقه أي لويحات دهنية.

7- مفيدة للرياضيين
تعد المشروبات العشبية سر الرياضيين؛ إذ يحتاجون إلى تناول مشروبات صحية بعد التمارين خاصة في المساء؛ لتعويض الجسم عن السوائل والأملاح المفقودة وإرخاء العضلات.

وتعمل القرفة على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب، فضلًا عن قدرتها على إصلاح الأنسجة التالفة؛ لذا فهي مثالية للرياضيين.

اقرأ أيضًا: استشارية: القرفة تحسن صحة الجهاز الهضمي