فوائد الخميرة للرجيم.. تعزز الشعور بالشبع

قد لا يعلم الكثيرون عن فوائد الخميرة للرجيم، وكيفية استخدام الخميرة في سبيل إنقاص الوزن والتنحيف.

فوائد الخميرة للرجيم

تعتبر الخميرة من أنواع الفطريات التي تدخل في تحضير المخبوزات، وتتوافر بأكثر من نوع، كخميرة البيرة والخميرة الفورية الغذائية، والنوع الذي سنعرفكِ على فوائده هنا هو الخميرة الغذائية وليست الخميرة الفورية.

وتستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد الخميرة للتخسيس وكذلك استخداماتها العديدة.

 

اقرأ أيضًا: وصفات الشوفان لعلاج النحافة.. طريقة زيادة الوزن بشكل صحي

 

[caption id="attachment_190576" align="alignnone" width="1200"]فوائد الخميرة للرجيم فوائد الخميرة للرجيم[/caption]

تساعد الخميرة على إنقاص الوزن، من خلال تحسين عملية الهضم، كما تساهم في التخلص من آلام القولون.

وتؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام، وتعزز الشعور بالشبع، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة والعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليحافظ على نسب السكر والضغط والكوليسترول ضمن مستوياتها الطبيعية، وبالتالي تجنب زيادة الوزن.

ويسهم شرب الخميرة، في طرد السموم والفضلات الموجودة في الجسم، وتساعد على إنقاص الوزن بفاعلية، وكذلك تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، كما تسهل من عملية الهضم بسبب احتوائها على فيتامين B1.

 

[caption id="attachment_190580" align="aligncenter" width="1024"]فوائد الخميرة للرجيم فوائد الخميرة للرجيم[/caption]

طريقة الاستخدام

قومي بإذابة 1 ملعقة كبيرة من الخميرة في 1 كوب من العصير أو 1 كوب من الحليب، وتناول هذا المزيج صباحًا. أيضًا، يمكنكِ إضافة رشة من الخميرة إلى أطباق السلطة المتنوعة، لتضفي عليها طعمًا لذيذًا، وكبديل عن الملح في الوقت نفسه.

لحرق أكبر قدر من الدهون، يجب أن نستخدم الخميرة الفورية - هي نفسها الخميرة القابلة للذوبان - وليس الخميرة التي يتم استخدامها لأغراض الطهي والخبز، كونها عبارة عن خميرة نيئة وتحتاج إلى وقت كبير حتى تتفاعل. بإمكانك استخدام خميرة البيرة المتوافرة في الصيدليات، واتباع التعليمات المدونة على العبوة للحصول على جميع فوائد الخميرة للتخسيس.

 

فوائد عامة للخميرة

ـ تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ـ تساعد على علاج حالات الإسهال. ـ تمد الجسم بالطاقة كونها غنية بفيتامين B12 الهام جدًا لإنتاج الطاقة. - تمنع الإصابة بالتعب والإرهاق، خصوصًا لدى الأشخاص النباتيين الذين لا يحصلون على كمية كافية من هذا الفيتامين، كونهم لا يتناولون أي مصادر حيوانية. - تخفض مستوى السكر في الدم، وينصح بها كثيرًا لعلاج حالات السكري من النوع الثاني. - تدعم الجهاز المناعي، وتساعد على علاج الالتهابات الناتجة عن الإصابة بالعدوى البكتيرية. - تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، وبالتالي تناولها لا يسبب السمنة. - تعزز صحة الأظافر وتجعلها أكثر قوة وصلابة. - تمنح الجسم كمية ممتازة من البروتين.

 

اقرأ أيضًا: رجيم سريع يمكن اعتماده قبل الزفاف