فعاليات جدة تحتفي بالتراث الثقافي

تحتفي فعاليات جدة بالتراث الثقافي خلال الأشهر المقبلة، من خلال مجموعة من الفعاليات التي تبرز مقومات المملكة الثقافية والتراثية وإبراز العمق الحضاري لها.

ومن المقرر أن تنطلق 4 فعاليات في المدينة، تبدأ بـ«الفعاليات التراثية بجدة» وتستمر حتى 8 سبتمبر في مجمع جدة بارك التجاري.

وتنطلق تحت رعاية وتنظيم هيئة التراث السعودية برعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة. حيث تهدف إلى رفع الوعي بتاريخ وتراث المملكة.

علاوة على إبراز جهودها في الحفاظ على التراث، وإبراز العمق الحضاري لها. كما أنها تغطي الفعاليات مناطق الآثار والتراث غير المادي والتراث العمراني والقصة التاريخية.

إضافة إلى أجنحة الحرف اليدوية، فيما تشمل الأجنحة جناح هيئة التراث وجناح مواقع التراث العالمي المسجلة باليونسكو.

فعاليات جدة 2023

انطلقت الفعاليات في مارس الماضي، تحت شعار «مع بعض طول السنة»، بشكل فريد ومميز امتدادًا لنجاح الموسم الماضي. حيث ستكون الفعاليات في تناغم مستمر ممتد على مدار العام ضمن التقويم.

وأعلن عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة. أن تقويم الفعاليات سيستمر طوال العام، الذي يأتي بشكل مختلف.

كما أوضح «عبدالعزيز» أن الفعاليات تأتي امتدادًا ومواكبة لرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “حفظه الله” الطموحة في هذا القطاع. بما يلبي رغبة مختلف الفئات من الزوار محليًا وعالميًا.

اقرأ أيضًا: «تقويم فعاليات جدة 2023» يرفع الطاقة الاستيعابية لمنطقة السيتي ووك