«فريق أوريكس» السعودي في سنغافورة يفوز بجائزة التفكير الابتكاري

تمكن «فريق أوريكس» السعودي، وذلك بعد عدة أشهر من المنافسات المحلية والوطنية في سنغافورة بالحصول على جائزة التفكير الابتكاري.

واستطاع أبطال المملكة العربية السعودي الفوز بالتحدي الأخير من فورمولا1 في المدارس.

التصفيات نصف النهائية للفورمولا 1 للمدارس

واستعد 15 فريقًا من 5 مناطق سعودية في شهر مايو 2023 من أجل خوض تصفيات نصف النهائية لبرنامج الفورمولا 1 للمدارس، وكان في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء».

وقد بدأ من 11 ذو القعدة 1444هـ الموافق 31 مايو 2023م واستمر على مدى أربعة أيام.

كما قد تم اختيار جميع الفرق المشاركة من بين 30 فريقًا في التصفيات ربع النهائية، وذلك داخل المدن؛ إذ تمكّن الطلبة من الدخول لمرحلة التدريب والتأهيل. وذلك أثناء الفترة من 18- 25 من مايو 2023، على أيدي خبراء ومدربين وأكاديميين محليين وعالميين.

وذلك من أجل تصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا 1. وهي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات حسب معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة.

وقد تتطلع إلى تحفيز إمكانات الطلبة تجاه نمو مستدام للطاقات والكفاءات الشبابية التي تمثّل السعودية في المحافل الدولية.

وقد شهد برنامج الفورمولا 1 للمدارس في هذا العام توسعًا من حيث شمولية عدة مناطق وارتفاع عدد الطلبة المشاركين.

وذلك بعد أن خاض الطلبة مراحل الاستعداد والترشح مع خوض مرحلة التدريب والتأهيل. حيث كانت في كل منطقة على حدا استعدوا لخوض غمار المنافسة الدولية التي أقيمت في سنغافورة.

بشار إلى أن برنامج الفورمولا 1 للمدارس قام باستهداف هذا العام الطلبة الذين تتراوح أعمارهم من 15- 16 سنة والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة.

كما تم إدراج معايير جديدة تستند على معايير موهبة، بالإضافة لاختبار الطلبة وخضوعهم لمراحل عدة قبل البدء بمرحلة التدريب. وذلك على أيدي خبراء ومدربين معتمدين عبر التجارب والمهارات للوصول إلى تصميم قائم بحسب منهج steam.

ذلك الذي يمثّل التحدي العالمي للعلوم والهندسة، وخلال فترة التأهيل والتدريب للفرق المشاركة، كان هناك الكثير من البرامج التدريبية وورش العمل داخل قاعات مؤهلة. وذلك تمهيداً للمسابقة الوطنية التي أقيمت في مركز «إثراء».

 

اقرأ أيضًا: «بوابة الدرعية» الوجهة الثقافية الرسمية لسلسلة بطولات أرامكو للفرق