غسل الشعر بعد حمام الزيت.. 4 خطوات للاستفادة القصوى

غسل الشعر بعد حمام الزيت من أهم المراحل للحصول على الاستفادة القصوى من وضع الزيت على الشعر؛ حيث تضمن تنظيف فروة الرأس جيدًا من الزيوت.

وتحرص الكثير من السيدات والفتيات على عمل حمام الزيت الساخن، كأفضل العلاجات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة. وأبرزها الهيشان والتقصف والجفاف؛ حيث يغذي الشعر ويمنحه الترطيب واللمعان.

كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايته من التقصف، من خلال إمداده بالعديد من العناصر المغذية. لكن التخلص من الزيت الزائد ورغم أنها من أهم الخطوات لتحقيق الاستفادة القصوى منه، إلا أنه قد يكون مشكلة كبيرة.

طريقة غسل الشعر بعد حمام الزيت 

فبعد الانتهاء من وضع حمام زيت على شعرك وتركه فترة كافية، يجب تنظيف فروة الرأس جيدًا من الزيت المتبقي، حتى يتنفس الشعر جيدًا ولا يبدو دهنيًا.

لذا نساعدك ببعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في غسل الشعر بعد حمام الزيت بطريقة صحيحة؛ حتى تحصلين على أقصى استفادة، كالتالي:

قد يهمك: الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر.. تعرفي على طريقة استخدامها

1- اتركي الزيت على شعرك فترة كافية

حمام الزيت هدفه الأساسي تغذية الشعر وفروة الرأس وتشكيل طبقة حماية على شعرك لتغليفه وحمايته من التقصف.

وللحصول على أقصى استفادة يجب ترك الزيت على شعرك لفترة كافية، حتى تمتص بصيلات الشعر والفروة كمية الزيت التي تحتاجها للترطيب.

2- استخدمي الشامبو المناسب

احرصي على استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك وطبيعته، كذلك اختاري الشامبو الذي يساعدك على تنظيف الفروة جيدًا وإزالة أي بقايا للزيت.

غسل الشعر بعد حمام الزيت

3- تجنبي الماء البارد

من الأفضل استخدام الماء الدافئ عند تنظيف شعرك بعد حمام الزيت؛ حيث يتسبب الماء البارد في تصلب الزيت على شعركِ.

لكن الماء الساخن يساعد على تفتيت الزيت المتبقي والتخلص منها نهائيًا دون الحاجة إلى تكرار غسله عدة مرات.

4- البلسم سر النجاح

بعد الانتهاء من غسل شعرك بالشامبو وشطفه جيدً، لا تنسي استخدام البلسم فهو أساسي لنجاح حمام الزيت والتأكيد على ترطيب شعرك.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر.. إليك الطريقة الصحيحة لاستخدامه