لا تيأسي .. ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بطرق طبيعية

البشرة الدهنية تختلف عن باقي أنواع البشرة سواء الجافة أو المختلطة، من حيث طريقة التعامل معها والعناية بها وتنظيفها وتفتيحها.

وتعد البشرة الدهنية من أًصعب أنواع البشرة في التعامل؛ نظرًا لاتساع مسامها وسماكتها وإنتاجها للزيوت بكثرة، ما يجعلها أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء؛ لذا فهي تتطلب الكثير من الاهتمام والعناية بشكل خاص.

وتبحث معظم الفتيات عن ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية في المنزل، دون اللجوء للمستحضرات الكيميائية التي تضر ببشرتهن أكثر من نفعها، كما أن العديد من الفتيات صاحبات البشرة الدهنية.

ولكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية لا تيأسي من تنظيفها والتعامل معها بلطف، لذا نقدم لكِ ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بطرق طبيعية تُسهل عليكِ هذه المهمة، مع الأخذ في الاعتبار تنظيف البشرة جيدًا قبل البدء في هذه الوصفات.

اقرأ أيضًا: روتين يومي.. خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

1- ماسك العسل والحليب

اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل النحل الطبيعي وعصير نصف ليمونة جيدًا، ثم طبقي الخليط على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر، وكرري هذا الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعًا للحصول على أفضل النتائج.

تجنبي وضع الليمون في حال كانت بشرتك من النوع الحساس؛ منعًا لتهيج البشرة.

2- ماسك الموز والحليب

اهرسي موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون، واخلطي المكونات السابقة جيدًا، ثم ضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر، كرري هذا الماسك من مرتين إلى 3 أسبوعيًا.

3- ماسك النعناع

يُعرف النعناع بخواصه التي تساعد على قبض المسام والتقليل من إتساعها، وكل ما عليكِ فعله في هذا الماسك وضع كمية من ورق النعناع الأخضر في كوب من الماء المغلي وغطيه واتركيه لمدة ساعة، ثم استخدمي ماء النعناع على بشرتك باستخدام قطنة كتونر طبيعي يوميًا.

4- ماسك العسل وجوز الهند

اخلطي 3 ملاهق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى يمتزج تمامًا وتحصلي على ماسك متماسك، طبقيه على بشرتك بشكل دائري واتركيه حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء الدافيء ثم الماء الفاتر.

اقرأ أيضًا : في صيف 2019.. ماسكات تفتيح البشرة وحمايتها من الشمس