غدًا.. افتتاح معرض «التعويذة 110» للفنون التشكيلية

غدًا، الثلاثاء، 12 نوفمبر، سيشهد الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، افتتاح معرض «التعويذة 110» في القاهرة بدار الأوبرا.

افتتاح معرض التعويذة 110

ومن المقرر أن يكون افتتاح معرض التعويذة 110 للفنان سيد هويدي؛ في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة "الباب سليم" بساحة متحف الفن المصري الحديث في الأوبرا.

يضم المعرض 30 لوحة، ويستمر عرضه حتى 23 نوفمبر من الشهر الجاري، وسوف يشهد حضور عدد كبير من النقاد والفنانين.

وقال الدكتور خالد سرور؛ في تصريحات صحفية: "ما بين الفنان والناقد تتمحور الشخصية الفنية للفنان سيد هويدي؛ حيث أثرى كلاهما الآخر وأثّر فيه وجذباه إلى البحث عن ذاته في كيفية التمسك بالهوية والأصالة ولكن عبر أُطروحات معاصرة".

وقال الفنان سيد هويدي: "نحلم وسنظل بالعودة لسنوات فخرنا وفحوى ذكريات من رحم أيام مضت، تربطنا بها وشائج حب ومعانٍ عظيمة".

وأضاف: "لكن هذا الحلم يتحول لكابوس، إذا اخترنا أن نظل هناك، أو حتى لو أردنا إكراه الحاضر باستنساخ أى فترة تاريخية من تاريخ طويل عمره في أقل تقدير سبعة آلاف سنة، مهما كانت درجة التألق في تلك الفترة، سواء من عصر الأسرات إلى عشرينيات القرن العشرين أو حتى الستينيات".

وتابع: "على الرغم من أن الواقع الجديد هو الابن الشرعي للحلم لكن هذا الواقع الجديد مرهون، بالإضافة والقدرة على الخيال والإبداع وابتكار أساليب عصرية تناسب اليوم، وتصلح أن تشق الطريق إلى الغد برؤى جديدة".

مؤسسة سلطان بن علي العويس تنظم ملتقى «التسامح وحوار الحضارات»