مؤسسة سلطان بن علي العويس تنظم ملتقى «التسامح وحوار الحضارات»

تُنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ملتقى فكريًا موسعًا بعنوان «التسامح وحوار الحضارات»، تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان؛ عضو مجلس الوزراء وزير التسامح.

مؤسسة سلطان بن علي العويس

يُعقد الملتقى يوم الاثنين 18 نوفمبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا في قاعة بني ياس بفندق "جراند حياة" في دبي؛ ترسيخًا بأن دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح.

يشارك في الملتقى كل من «الدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء، الدكتور حمد الشيباني، المطران غريغوريوس (إدوار) خوري عبد الله، والدكتورة نضال الطنيجي».

د.حمد الشيباني

كما تضم «الدكتور نصـر عارف، علي عبيد الهاملي، لينا طراقجي، والدكتور غانم السامرائي».

ويدير جلسات الملتقى كل من «الدكتورة فاطمة الصايغ، وسامي الريامي»، وتقدم برنامج الملتقى الإعلامية صفية الشحي.

د. نصر عارف

وتأتي هذه الفعالية الفكرية؛ تأكيدًا لتطلعات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؛ رئيس دولة الإمارات، وذلك بعد إعلانه عام 2019 في دولة الإمارات عامًا للتسامح.

د. نصر عارف

ويساهم المشاركون في الملتقى بأوراق عمل وبحوث تصب في خانة التسامح؛ لتعميق القيم الإيجابية والانفتاح على الثقافات والشعوب في المجتمع.

محمد سلطان العلماء

وأيضًا ترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح؛ من خلال المبادرات والمشروعات الكبرى في هذا الإطار، وتعزيز خطاب التسامح وتقبل الآخر.

د. غانم السمرائي

ونظمت المؤسسة، في مطلع مايو الماضي، ندوة مشابهة بعنوان «التسامح بين الثقافات»، وشارك فيها مجموعة من الكتاب والمفكرين والمترجمين.

وخلصت إلى نتائج أبرزها أن «الإمارات أصبحت مثالاً للتسامح، وتعميق الحوار مع الآخر وتقبله والانفتاح على الثقافات المختلفة».