عُمان ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، استضافة عُمان كضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، في دورته المقبلة، والتي ستقام تحت شعار "وجهة ملهمة".

ومن المقرر انطلاق الدورة الجديدة من المعرض خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر المقبل. في جامعة الملك سعود؛ حيث يقدم المعرض رحلة معرفية للقراء بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر.

وتشارك عمان في المعرض، بجناح في يحتضن كتبًا ومخطوطات، تمثل الثقافة الوطنية. فضلًا عن حضور عدد من رموز الثقافة العمانية، ودور النشر التي ستشعرض آخر الإصدارات والعناوين، بجانب مشاركة المواهب والمبدعين العُمانيين.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

ويضم المعرض برنامج ثقافي ثري يتضمن عشرات الفعاليات الموجهة لكافة الفئات العمرية. كما يشتمل على جلسات حوارية، وأمسيات شعرية لشعراء الفصحى والنبطي.

علاوة على مسرحيات سعودية وعالمية، وحفلات موسيقية وغنائية، وورش عمل، وسط مشاركة واسعة من هيئات ومؤسساتٍ ثقافية. فضلًا عن دور عالمية تعرض المقتنيات النادرة والثمينة من الكتب والمخطوطات النفيسة واللوحات الفنية.

كما يخصص المعرض منصات لتوقيع الكتب، بجانب ركنًا مخصصًا للمؤلف السعودي من خيار النشر الذاتي.

وذلك في ظل استمرار المعرض تقديم جائزته السنوية لدور النشر المتميزة من خلال 5 فئات.

ويأتي المعرض برعاية مجموعة روشن العقارية كشريك مجتمعي، ومركز الرياض للدراسات السياسية والاستراتيجية شريكاً ثقافيًا، كذلك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) شريكًا إبداعيًا، وهيئة تطوير بوابة الدرعية بوصفها شريك الإرث.

اقرأ أيضًا: بمشاركة 100 براند سعودي.. «الأزياء» تطلق معرض إبداع «إيميرج» في ميلان