الفيلم السعودي «إلى ابني» يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن مشاركة الفيلم السعودي "إلى ابني" للمخرج والممثل ظافر العابدين، في الدورة الـ45 من المهرجان، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.

وفيلم "إلى ابني" من إنتاج شركة MBC ستوديوز، ويعد التجربة الثانية للفنان التونسي ظافر العابدين مع الإخراج السينمائي؛ إذ شارك في الدورة الـ43 من المهرجان بأول تجربة إخراج سينمائي له. كما فاز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي).

الفيلم السعودي إلى ابني

وتدور أحداث فيلم "إلى إبنى" حول أب سعودي وابنه يعودان إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد، والتي انتهت بحادث أليم.

ومن جانبه، شارك ظافر العابدين جمهوره بعض لحظات العمل على الفيلم. حيث نشر مقطع فيديو خلال الأسبوع الماضي لمرحلة تركيب الصوت للفيلم والتي تمت بأكبر استوديوهات الصوت في انجلترا.

وأوضح "العابدين" أن الفيلم سيتم عرضه بالعديد من المهرجانات السينمائية. كما سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة بمختلف دور العرض السينمائي بالدول العربية.

فيلم أنف وثلاث عيون

وخلال الوقت الحالي، يشارك الفنان ظافر العابدين في تصوير فيلم "أنف وثلاث عيون" مع المخرج أمير رمسيس والفنانة صبا مبارك، وهو أحدث أعماله السينمائية.

كما روج النجم التونسي، خلال نشر صورة من موقع تصوير الفيلم. عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام"، والتي ظهر من خلالها برفقة مخرج العمل أمير رمسيس.

وعلق على الصورة: "من موقع التصوير مع صديقي أمير رمسيس مخرج فيلم أنف وثلاث عيون". ويأتي فيلم "أنف وثلاث عيون" كمعالجة سينمائية معاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبدالقدوس. التي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972.

اقرأ أيضًا: فيلم هجان يسرق الأضواء في العرض العالمي الأول بمهرجان تورنتو الدولي