عيد الأضحى 2019.. احذر من مخاطر أفلام الرعب

يقترب عيد الأضحى 2019، ويستعد الجميع لمشاهدة الأفلام المختلفة في أيام الإجازة؛ لذلك يجب أن تحذري من نوعية الأفلام التي ستشاهدينها.

 

عيد الأضحى 2019

ومن بين الأفلام التي يميل الجميع لمشاهدتها في المناسبات والأعياد أفلام الرعب.

ولا يعلم الكثير أضرار أفلام الرعب، إلا أن البروفيسور Glenn Saprks توصل، في دراسة حديثة له، حول تأثير أفلام الرعب في الإنسان.

وأثبتت الدراسة أن مشاهدة أفلام الرعب تتسبب في مخاطر؛ منها انخفاض درجة حرارة الجسم.

وتابع: وهي تؤدي أيضًا إلى ارتفاع معدل ضربات القلب وتعرق اليدين والمساهمة في انقباض العضلات وارتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.

وأضاف أن مشاهدة أفلام الرعب تعرض الجسم لزيادة احتمال تكوين الخثرات الدموية.

اقرأ أيضًا.. فتاوى عيد الأضحى 2019.. كيفية توزيع الأضحية

وقال: تسبب مشاهدة أفلام الرعب في زيادة إفراز البروتين الذي تسبب في ظهور الخثرات الدموية؛ حيث أشار البحث إلى أن تصرف الجسم بتلك الطريقة نابع من فقدان كميات كبيرة من الدم؛ بسبب تعرض الشخص لموقف صعب أو خطير يحدث تهديدًا له أثناء مشاهدة الفيلم.

واستطرد: تتفاقم مشاكل القلب خاصة لمن لديهم تاريخ مرضي بمشاكل القلب وتتحول لظهور جلطات قاتلة، والتوتر يتسبب في زيادة إفراز هرمون الادرينالين فيقوم بتضييق الدورة الدموية؛ ما يضطر القلب للعمل بإيقاع أسرع وأكثر قوة من أجل ضخ الدم.

وأوضح: يفضل لمن لديهم مشاكل في الأوعية الدموية تجنب أفلام الرعب، إضافة لمرضى ضغط الدم والقلب، كما يفضل عدم مشاهدة الأطفال نهائيًا لأفلام الرعب وحتى سن 18 عامًا للمحافظة على الصحة الجسمانية لديهم، بجانب العنف والسلوك العدواني للشخص الذي يشاهدها.