عملية سرقة في دقيقة.. سطو على متجر مجوهرات بالـ«ريموت» في اسطنبول

في سرعة فائقة ارتكب لصوص عملية سرقة في دقيقة واحدة، نجحوا خلالها في الاستيلاء على مجوهرات بـ7 ملايين ليرة تركية؛ إذ شهدت مدينة إسطنبول التركية حادث سطو على متجر مجوهرات.

سطو على متجر مجوهرات

ووثق فيديو الجريمة، حثي تداول رواد السوشيال ميديا فيديو مسجل عبر كاميرات المراقبة في المتجّر، وثق فتح الملثّمين الأربعة باب الدخول إلى المتجّر عن بعد، وسرقة قطعٍ من الذهب والألماس تتجاوز قيمتها ربع مليون دولارٍ أميركي، خلال دقيقةٍ واحدة بعدما قاموا بتفريغ تلك القطع داخل حقيبة، ومن ثم لاذوا بالفرار على متن دراجة نارية.

واللافت للانتباه، أنه حتى الآن لم تتمكن السلطات الأمنية من القبض على الملثّمين الأربعة أو معرفة هوياتهم، رغم أنها بدأت بالفعل بالتحقيقات بهدف الوصول إلى الجناة، بعدما تقدّم صاحب المتجّر بشكوى لدى الأجهزة الأمنية.

حصول اللصوص على شفرات الأبواب

ووقعت عملية السطو في منطقة بكركوي داخل مدينة إسطنبول وتم تداولها بشكل مكثف على منصات التواصل الاجتماعي. كما تصاعدت أسئلة عن كيفية حصول اللصوص على شفرات الأبواب وفتحها بهذه السهولة.

 

أركان السرقة

يتم تعريف السرقة باعتبارها فعلٌ جرّمي، كما تتمثل بأخذ ملك الغير عن قصد من غير معرفة المالك أو بالقوة، ودائماً ما تكون مصحوبة بنيّة السرقة. وهي حرمان المالك من ملكه، والانتفاع بهذا الملك من قبل السارق، كالأموال والملابس والأطعمة والأشياء الثمينة وأي شيء فيه منفعة.

وتنطوي السرقة بحسب التعريف القانوني لها على أربعة أركان وهي:

- الأخذ.

- الشيء المنقول.

ملوك للغير.

القصد الجرمي.

 

إقرأ أيضًا: سرقة مجوهرات من الفنانة جوري بكر بمطار القاهرة