عمرو مصطفى: أنا الأجدر بصوت مصر

عبر المطرب والملحن عمرو مصطفى، عن اعتراضه للصراع الدائر بين النجمات أنغام وشيرين عبدالوهاب وكارمن سليمان، على لقب صوت مصر، مؤكدًا أنه الأحق والأجدر بهذا اللقب.

وأوضح «مصطفى» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن اللقب يجب أن يذهب لصاحب أهم الإنجازات لصالح الوطن، ما يجعله محسومًا له باعتباره ملحن أكثر الأغنيات الوطنية تأثيرًا في الشارع المصري.

وقال: «صوت مصر هو عدد ما قدمه الفنان لمصر زمان، كانوا أصوات مصر أم كلثوم. لأنها غنت لمصر أعمال فنية أثرت في الشعب في ذلك الوقت. ومن بعدها عبد الحليم حافظ، ثم الفنانة شادية».

كما استعرض عمرو مصطفى قائمة الأعمال الغنائية الوطنية لنجوم العصر الحالي. وعلق: «شيرين قدمت مشربتش من نيلها الأكثر انتشارًا في هذه الحقبة وأغاني أخرى».

وأضاف «أنغام أيضًا قدمت أغاني لمصر جميلة، وأحمد جمال قدم (تحيا مصر تحيا) من أشهر الأغاني الوطنية. وهنا يبقى رأي الشعب المصري إيه أكتر الأغاني أثرت فيه لمصر».

أعمال عمرو مصطفى الوطنية

كذلك تابع: «ولو عايزين الحقيقة أنا صوت مصر»؛ مستعرضًا أبرز أغنياته الوطنية. ومنها: «علمونا في مدرستنا، مشربتش من نيلها، طوبة فوق طوبة، بشرى خير، بصوا شوفوا مصر عامله إيه، علشانك انتي أتحدى أي مستحيل».

واستكمل عمرو مصطفى: «قدمت كتير جدًا لو عديت محتاج صفحات. وكل الأغاني السابقة بعدد ما قدمه الفنان لوطنه صح واللا إيه يا بتوع المدارس. واللا العمر يروح هدر علشان شوية ناس مغيبة وشوية أشخاص بيوزعوا الألقاب على مزاجهم».

ما هو لقب صوت مصر؟

ولقب صوت مصر هو لقب متوارث بين الأجيال الفنية على مر السنين؛ حيث ظل يطلق على الفنانة الراحلة شادية، منذ قدمت أغنيتها الشهيرة «يا حبيبتي يا مصر».

أما مؤخرًا، حاولت الفنانة شيرين عبدالوهاب، استخدام هذا اللقب بعد نجاح أغنيتها «ما شربتش من نيلها». لكن في ظل تكرار أزماتها ذهب اللقب إلى المطربة أنغام التي أصبحت تستخدمه رسميًا في حفلاتها الفنية.

ومؤخرًا خرج مصطفى جاد، زوج الفنانة كارمن سليمان نجمة «أراب أيدول»؛ ليؤكد أن زوجته هي الأحق بهذا اللقب. لينشأ صراع بين النجوم الثلاث على هذا اللقب.

اقرأ أيضًا: أنغام تكشف مفاجآت حفل ليلة خاصة مع صوت مصر بالرياض