على طريقة الجدات.. 5 عادات غذائية لحياة صحية

اتبع أجدادنا قديمًا عادات غذائية تساعد على الاستمتاع بصحة جيدة والحفاظ على الوزن وعدم الإصابة بأمراض السمنة، مثل «السكري، مشكلات القلب والسكتات الدماغية».

عادات غذائية صحية

وتعد هذه العادات، روشتة علاج من مختلف الأمراض التي نعاني منها في وقتنا الحالي، كما أن الأطباء دائمًا ما ينصحون بها، كالتالي:

 عادات غذائية لحياة صحية

1- القهوة بدلاً من النسكافية

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم، عكس النسكافية الذي يحتوي على سكريات ودهون تساعد على زيادة الوزن.

ويُنصح بتناول كوب واحد من القهوة يوميًا؛ إذ يتسبب الإفراط بها إلى عدة مشاكل صحية.

2- شاي العصاري

تناول كوب من الشاي في نهاية اليوم وتحديدًا بعد ساعتين من وجبة الغداء، يساعد على ترطيب الجسم ومنحه الراحة الكافية، ويقي من الأمراض المزمنة والسرطان ويمنع تكون الدهون.

3- الحليب كامل الدسم

لا يعتبر الحليب خالي الدسم خيارًا صحيًا كما يعتقد البعض؛ إذ تحتوي تلك الأنواع على مزيد من السكريات، عكس الحليب كامل الدسم الذي يحتوي على عناصر غذائية ودهون صحية.

4- تحضير الطعام في المنزل

الكثير منا يعلم أن إعداد الطعام في المنزل يعد أفضل خيار صحي بدلًا من الوجبات السريعة التي أصبحت إدمان للكثير، وأيضًا يحتوي على سعرات حرارية أقل؛ ما يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة.

5- وجبة غذائية متكاملة

يجب الاهتمام بالوجبات الثلاثة خلال اليوم «الفطار، الغداء، والعشاء»، على أن تحتوي على عناصر غذائية متكاملة.

فمن المفترض أن يحتوي الإفطار على «بروتين وفواكه طازجة»، أما الغذاء يفضل «طبق سلطة مع اللحوم والدجاج بجانب الأرز»، والعشاء يجب أن يكون خفيف بعيدًا عن السكريات.

اقرأ أيضًا: 4 عادات خاطئة تمنع التخلص من دهون البطن