علاج حب الشباب بطرق منزلية طبيعية

هناك أساليب لـ علاج حب الشباب بطرق منزلية وطبيعية من داخل البيت كبديل عن المنتجات الصناعية المكلفة باهظة الثمن، دون منفعة منها.

علاج حب الشباب بطرق منزلية

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تؤرق الكثير من الفتيات، خاصة أصحاب البشرة الدهنية، وللعناية بالبشرة هناك بعض الأساليب التي يمكن استخدامها للتخلص منها.

 

وفيما يلي سوف نتناول طرق التخلص من حب الشباب منزليًا:

زيت شجرة الشاي:

يعد زيت شجرة الشاي من الطرق الفعالة لعلاج الرءوس السوداء وحب الشباب؛ لذلك من الأفضل قبل استخدامه أن تضع  نقطة من زيت شجرة الشاي المخفف على جزء من البشرة مثل الذراعين، إذا احمرت هذه المنطقة فلا تستخدمه.

وبالنسبة لطريقة الاستخدام: إضافة ملعقة من زيت شجرة الشاي المخفف إلى كوب ماء، ثم اغمسوا القطن في الزيت المخفف وامسحوا بها على الوجه والمكان الذي ينتشر فيه الحبوب.

التفاح:

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي و كمضاد للبكتيريا والفطريات التي تكون حب الشباب، ويستخدم خل التفاح في العديد من علاجات البشرة.

العسل:

العسل من الأطعمة المغذية والمفيدة للبشرة بصفة عامة، وترطيب البشرة الدهنية بصفة خاصة،ويمكن استخدامه عن طريق خلط 3 ملاعق عسل بملعقة صغيرة من القرفة، حتى تكوين عجينة متماسكة، ثم وضعها على الوجه مباشرةً قبل النوم، وتركها مدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.

 

اقرأ أيضَا: وصفات منزلية لتقشير البشرة.. عصير الليمون أبرزها