العام الدراسي الجديد 1441هـ .. هكذا استقبل الطلاب يومهم الأول

انطلق، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 1441هـ في المملكة؛ حيث بدأ أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة عامهم الدراسي منذ الصباح الباكر.

ودشن مغردون هاشتاج العام الدراسي الجديد 1441هـ، الذي شهد عددًا من التغريدات التي جمعت ما بين السخرية والكوميديا ومحاولة الطلاب لتوديع الإجازة، إضافة لوجود مقترحات لإراحة الطلاب مع ارتفاع درجات الحرارة.

ونرصد أبرز تعليقات المغردين عبر الهاشتاج على مدار اليوم الأول لبدء العام الدراسي.

Image

اقترح أحد المغردين أن يكون هناك دوام مسائي، قائلاً: "في هالجو اللطيف ليش مايصير دوام المدارس مسائي من العصر المغرب مثلاً، والله حرام طلاب صغار يروحون مشي حرارة الجو توصل 50 ".

وقال آخر: "بداية الانطلاق في بحر العلم، والمعرفة لنا ولأبنائنا وبناتنا، نسأل اللّه الإخلاص والتّوفيق".

وغرد متابع: "بدايته، يوم من أيام الوطن، وإشراقة من إشراقاته النيرة، فكوكبة من أزهار الوطن ينطلقون بخطى واثقة نحو المستقبل، فبارك الله فيهم، فهم أبناء اليوم وسواعد البناء في الغد، حفظ الله وطننا وقيادتنا".

اقرأ أيضا.. مع بداية الدراسة .. هذه وجبة الإفطار المثالية لأطفالك

وتابع مغرد منتقدًا التعليقات السلبية على العام الدراسي الجديد: "مع كل بداية عام دراسي جديد يبدأ العُقلاء من باب المزح بنتشر ما يعتقدون انه مضحك، رسائل سلبية عن بداية الدراسة وهم لا يعون مدى تأثيرها على عقول الأطفال والمراهقين، قد يعتقد بعضهم أن الدراسة هي هم وغم على حياة الطالب، بينما لن يعلو شأنه بعد توفيق الله إلا بها".