علاج الهالات السوداء في المنزل.. حاربيها بالطماطم

علاج الهالات السوداء حلم كل فتاة؛ فهي مشكلة مزعجة تقضي على ثقتهن في أنفسهن؛ إذ تسبب مظهرًا  غير جمالي للوجه وتعمل على إفساد المكياج.

مشكلة الهالات السوداء 

وتظل فكرة علاج الهالات السوداء والحصول على بشرة نقية هاجسًا يطارد الفتيات، وسط المبالغ الخيالية لمستحضرات العناية بالبشرة.

وقبل التطرق إلى الحل المثالي للقضاء على هذه المشكلة نهائيًا، يجب معرفة ما هي الهالات السوداء، وأسباب ظهورها خاصة تحت العينين.

أسباب ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء عبارة عن حدوث اسمرار وتغير في لون الطبقة الجلدية الموجودة في منطقة العين، ويحدث ذلك لعدة أسباب أهمها:

 

- العوامل الوراثية، وهذه المشكلة لا يمكن علاجها بشكل نهائي أو الحد منها. - فقر الدم «الأنيميا» وانخفاض مستوى الحديد في الدم. - جفاف منطقة تحت العينين والحكة المستمرة بها. - قلة شرب الماء بكميات مناسبة على مدار اليوم. - العادات الغذائية الخاطئة، مثل تناول الموالح بكميات كبيرة والمشروبات الغازية. - تناول المنبهات بكميات كبيرة، مثل القهوة والشاي والنسكافيه. - التدخين بشراهة؛ ما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الأوعية الدموية. - السهر لساعات متأخرة في الليل وقلة النوم والتعب والإرهاق. - التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر دون حماية. - كثرة استخدام مستحضرات التجميل. - التقدم في العمر.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء في المنزل

يمكنك علاج الهالات السوداء في المنزل والقضاء عليها نهائيًا، باستخدام مكون أساسي في مطبخك وله العديد من الفوائد للبشرة وهو «الطماطم».

فوائد الطماطم للبشرة تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهو من مضادات الأكسدة القوية والفعالة للبشرة؛إذ تعمل على تقليل ظهور علامات الشيخوخة، ومعالجة المسام الواسعة، والوقاية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى تنظيف البشرة وإزالة حب الشباب.

اقرأ أيضًا: 5 ماسكات طبيعية باستخدام الطماطم للبشرة الدهنية

العلاج باستخدام الطماطم

وبالتالي يمكنك علاج الهالات السوداء ومحاربتها باستخدام الطماطم من خلال الوصفات التالية:

- الطماطم والخيار يعد عصير الطماطم تونر طبيعيًا للبشرة، فقط امزجي كمية من عصير الطماطم الطازج مع عصير الخيار الطازج.

علاج الهالات السوداء

باستخدام قطنة نظيفة مرري التونر على بشرتك مرة في المساء، وكرري العملية بشكل يومي وستلاحظين الفرق بعد أول أسبوع.

- الطماطم والليمون امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، اخلطيهما جيدًا وطبقيه تحت العين.

علاج الهالات السوداء

اقرأ أيضًا: اقضِ على الهالات السوداء بـ«زيت الورد»