عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي يحاول الاعتداء على زميلته .. ماذا فعل بها

في واقعة غريبة، لجأ عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي لحيلة ماكرة للاعتداء على زميلته، بعدما وضع لها مخدر في مشروب، إلا أن مخططه باء بالفشل، فتم القبض عليه، ويواجه عددا من التهم، بعدما تم تعليق عضويته.

 

بيان رسمي

وفي أول بيان رسمي، على الواقعة، قال مكتب المدعي العام في بيان، إن جويل غيريو (66 عاما)، الذي يمثل منطقة لوار أتلانتيك في غرب فرنسا، اعتقل لمدة 48 ساعة ووجهت إليه اتهامات أولية.

ويشتبه في أنه وضع مادة "إيكستيسي" المخدرة في كأس من الشمبانيا قدمه لعضوة البرلمان ساندرين جوسو، التي غادرت بعد أن بدأت تشعر بالمرض، بحسب تقارير إعلامية فرنسية. ووقع الحادث مساء الثلاثاء في شقة السيناتور.

 

محامي المتهم

من ناحيته، قال محامي جويل غيريو، إنه موكله لم يكن ينوي إعطاء المخدرات لجوسو للاعتداء عليها واعتذر لها، مضيفا: "لقد كان خطأ في التعامل" هو الذي تسبب في إصابة المشرعة بالمرض". ولم يخض في التفاصيل، وتابع: "جويل غيريو ليس مغتصبا.. إنه رجل نزيه ومحترم سيستعيد شرفه وشرف عائلته مهما طال الزمن".

عددا من التهم باتت تحاصر جويل غيريو، من بينها استخدام وحيازة المخدرات، وإدارة مادة تغيير التمييز سرًا لارتكاب جريمة اغتصاب أو اعتداء جنسي، في حين أنه تم إطلاق سراحه تحت إشراف قضائي ومنع من الاتصال بالضحية والشهود أثناء استمرار التحقيق، وتعني الاتهامات الأولية بموجب القانون الفرنسي أن قضاة التحقيق لديهم أسباب قوية للاشتباه في ارتكاب مخالفات لكنهم يمنحون المزيد من الوقت قبل تحديد ما إذا كانوا سيحيلون القضية إلى المحاكمة أم لا.

وبعد الإعلان عن الاتهامات، أعلنت مجموعة هورايزونز السياسية التي تنتمي إلى يمين الوسط تعليق عضويته، قائلة إنها "لن تتسامح أبدًا مع أدنى تهاون تجاه العنف الجنسي"، وتتحالف هورايزونز في البرلمان مع حزب النهضة، الذي يتزعمه الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

إقرأ أيضًا:

إيفانكا ترامب داخل المحكمة.. الفتاة الحسناء تدلي بشهادتها في قضية الاحتيال