السعودية تفوز باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية فوز المملكة العربية السعودية باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026، والتي ستقام في العلا.

وتأتي استضافة «الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في السعودية» بطولة العالم للقدرة والتحمل بعد النجاحات الكبيرة التي حصدتها في تنظيم السباقات الدولية.

السعودية تستضيف بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026

وجرّد الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) منتخب الخيّالة البحريني من لقب بطولة العالم للقدرة والتحمل 2023 بعد ثبوت وجود مواد محظورة في أحد خيولها.

وجرى رفع فرنسا (الوصيفة السابقة) للمركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية، والبرتغال (صاحبة المركز الثالث سابقاً) للمركز الثاني ومنحها الميدالية الفضية، وإيطاليا (التي كانت تحتل المركز الرابع) إلى المركز الثالث ومعه الميدالية البرونزية.

ولفت مسؤول قانوني إلى أن FEI يستبق أي حالات سوء فهم أو خطأ غير متعمدة في البطولات التي يشرف على تنظيمها بإعداد ومشاركة "دليل مراقبة تعاطي المنشطات والأدوية المحظورة" مع الفرسان المشاركين والاتحادات الوطنية والطُهاة ومسؤولي تغذية الخيول وغيرهم.

وابتعدت فرنسا بالصدارة بخمسة ألقاب كأكثر الدول تتويجاً بالبطولة منذ إقامة النسخة الأولى عام 1986، تليها الإمارات وإسبانيا بثلاثة ألقاب لكل منهما.