"السديس" يعلن موعد أداء صلاة التهجد في الحرمين الشريفين

أعلن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن موعد أداء صلاة التهجد في الحرمين الشريفين.

وقال عبدالرحمن السديس في كلمة القاها بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمناسبة دخول العشر الأواخر أنه مراعاة للزحام فقد تقرر أداء صلاة التهجد في الحرمين الشريفين الساعة 12:30 مساء.

وحث السديس القاصدين والزوار على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية في تنظيم حركة الحشود والتفويج. كما أكد ضرورة الحرص على عدم التزاحم والالتزام بالتعليمات الصادرة ضمانا لسلامتهم وامنهم.

كما تحدث الرئيس العام عن أهمية ليلة القدر. وقال: "إن العمل في ليلة القدر خير من ألف شهر فينبغي اغتنام هذه الليالي العظيمة من العشر الاواخر".

ووصف الرئيس العام العشر الأواخر من رمضان بأن لها مكانة عظيمة ينبغي علينا جميعا أن نستثمرها بالأعمال الصالحة.

وقال: "باسم قاصدي الحرمين الشريفين نرفع التهنئة مضمخة بالدعاء الوافر لولاة أمرنا حفظهم الله على هذه العناية الجليلة والرعاية الفائقة للحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما جعله الله في موازين أعمالهم الصالحة".

واضاف: "واجبنا التشمير والجد والاجتهاد مخلصين أعمالنا لله عز وجل "ألا لله الدين الخالص". وأن تكون أعمالنا وفق سنة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم".

كما دعا الرئيس العام أن يحفظ خادم الحرمين وسمو ولي العهد لما يقدمانه للحرمين الشريفين وقاصديهما.

من جهة اخرى، أكد السديس أن رئاسة الحرمين في أعلى جاهزية للعشر الأواخر. وذلك وفقا لمحاور الخطة التشغيلية المتضمنة تكثيف الخدمات البشرية والتقنية في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأيضًا رفع الطاقة الاستيعابية الكاملة والمحافظة على سلامة وصحة وامن قاصدي الحرمين.

اقرأ أيضًا: السديس: خادم الحرمين وولي العهد يتابعان تيسير خدمات القاصدين والمعتمرين في العشر الأواخر من رمضان